+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- ترأس معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح أمس بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد إبراهيم بن علي المهندي وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:

في بداية الاجتماع أشاد مجلس الوزراء بنتائج الجولة الآسيوية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله»، التي بدأها سموه يوم الأحد الماضي، واختتمها يوم أمس الأربعاء، وشملت زيارة دولة إلى كل من جمهورية الفلبين، وجمهورية بنغلاديش الشعبية، ونيبال.

وأكد المجلس أن ما قوبل به سمو الأمير خلال الجولة من ترحيب واسع وحفاوة استثنائية قد عكس عمق ومتانة علاقات دولة قطر مع الدول الثلاث الصديقة، ومدى ما تكنه شعوب هذه الدول من احترام وتقدير لدولة قطر وقيادتها، كما أن المباحثات المثمرة التي أجراها سموه مع قادة الدول الثلاث وأجواء الصداقة والتفاهم التي سادتها، والاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلال الجولة، قد زادت العلاقات الثنائية مع هذه الدول رسوخا وتميزا، وفتحت أمامها آفاقا أرحب لتوسيع وتطوير التعاون في شتى المجالات، خاصة في مجال المبادرات التجارية والشراكات الاستثمارية، وبما يعود بالخير على الشعب القطري وشعوب الدول الثلاث، ويعزز الجهود المشتركة من أجل التنمية والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:

أولا- الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القرار رقم (8) لسنة 2020 بإعادة تنظيم لجنة الإيجارات المركزية.

ثانيا- الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بإعادة تشكيل لجنة قبول المحامين.

ثالثا- الموافقة على مشروع قرار وزير البلدية بشأن تنظيم التعويضات الخاصة بالصحة الحيوانية.

رابعا- الموافقة على:

1 - مشروع مذكرة تفاهم بشأن إجراء المشاورات السياسية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين وزارة الخارجية بدولة قطر ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية جيبوتي.

2 - مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطيران المدني بين الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر والمفوضية الإفريقية للطيران المدني (أفكاك).

خامسا- استعرض مجلس الوزراء الموضوعات التالية، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة:

1 - التقرير الأول عن نتائج أعمال لجنة تسيير مشروع نظام تخطيط وإدارة الموارد الحكومية.

2 -تقرير عن نتائج مشاركة وفد دولة قطر برئاسة سعادة وزير التجارة والصناعة في الدورة الأولى للجنة الاقتصادية والتجارية القطرية - التركية المشتركة.

3 - تقرير عن نتائج مشاركة وفد دولة قطر برئاسة سعادة وزير التجارة والصناعة في المؤتمر الوزاري (13) لمنظمة التجارة العالمية «MC13».

copy short url   نسخ
25/04/2024
20