+ A
A -
جريدة الوطن

أعلنت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية عن قيمة المساعدات الداخلية التي تمت خلال شهر مارس الماضي والتي بلغت أكثر من 829,875 ريالا، حيث تنوعت مقاصدها ما بين تقديم مساعدات مالية وعينية شملت عددا من الأسر المحتاجة والمتعففة، والمساعدات العلاجية، ودفع الرسوم الدراسية لعدد من طلبة المدارس والجامعات، إضافة إلى تقديم مساعدات غذائية من خلال كوبونات رمضان خلال الشهر المبارك.

تأتي هذه المساعدات الشهرية والمستمرة على مدار العام نظرا للاهتمام البالغ الذي توليه مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بالمشاريع والمبادرات داخل قطر والتي تحتل حيزا كبيرا على خريطة أولويات المؤسسة الخيرية، وذلك انطلاقا من تحملها لمسؤولياتها المجتمعية التي تعزز من رؤيتها المتمثلة بـ «صحة وتعليم لحياة أفضل».

صحة وتعليم

نظرا للأهمية التي توليها المؤسسة لميداني الصحة والتعليم واللذين يعكسان رؤية المؤسسة، بادرت المؤسسة إلى تقديم دعم مالي للعديد من المؤسسات والجمعيات العاملة في الحقلين الصحي والتعليمي، حيث بلغت القيمة الإجمالية للمساعدات الصحية والتعليمية 104,375 ريالا وهي عبارة عن سداد رسوم علاجية ودراسية. كذلك تواصل مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية دعم منظمات المجتمع المدني والفعاليات العلمية والثقافية فقد وصل قيمة الدعم المقدم في هذا الإطار 215,000 ريال.

مساعدات مالية

وفي إطار المساعدات المالية والمقطوعة، تنتهج مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية آلية تتمتع بالمرونة والفاعلية بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من الفئات المحتاجة داخل قطر ومساندة احتياجاتها الملحة على اختلاف طبيعتها، حيث قدمت المؤسسة خلال مارس الماضي مساعدات مالية وعينية بقيمة 510,500 ريال.

مبادرات مستدامة

تتصف المبادرات والمشاريع الخيرية التي تنفذها مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بالاستدامة نظرا لكونها ذاتية التمويل، وتكرس في توجهاتها مبدأ التكافل الاجتماعي، وذلك من خلال الحرص على تقديم المساعدات الاجتماعية المتواصلة للأسر المتعففة والمحتاجة والتخفيف من الأعباء المادية التي تواجهها بشكل خاص خلال شهر رمضان المبارك.

copy short url   نسخ
25/04/2024
5