+ A
A -
الدوحة-الوطن

استلمت قطر الخيرية تبرعا سخيا بقيمة مائة ألف ريال من شركة «ملبار للذهب والألماس» بقطر للمساهمة في توفير العلاج لطفلة تعاني من مرض ضمور العضلات الشوكي /‏ النوع الأول (SMA Type-1)، فيما تحث قطر الخيرية أهل الخير على الاستمرار في تقديم الدعم المالي حتى يكتمل مبلغ العلاج لهذه الحالة الإنسانية النادرة والذي يصل إلى حولي 12 مليون ريال.

ويأتي هذا التبرع في إطار المسؤولية المجتمعية التي تضطلع بها شركة «ملبار للذهب والألماس» تجاه المجتمع، حيث قام السيد أحمد يوسف فخرو، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع تنمية الموارد والإعلام في قطر الخيرية، باستلام شيك التبرع لصالح علاج الطفلة (مالكة روحي) المصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي من السيد سانثوش ثازهاثادافانفيد، المدير الإقليمي – قطر بشركة «ملبار للذهب والألماس».

وفي هذه المناسبة قال السيد أحمد يوسف فخرو، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع تنمية الموارد والإعلام في قطر الخيرية: إن الطفلة تعاني من مرض نادر جدا يتطلب علاجا مكلفا للغاية، مشيرًا إلى التفاعل الكبير الذي لقيته حملة قطر الخيرية لجمع التبرعات لعلاجها من الشركات والمؤسسات والأفراد في المجتمع، سواء من المواطنين أو المقيمين. كما تمنى لها الشفاء العاجل، وعبر عن جزيل شكره لشركة «ملبار للذهب والألماس» على تبرعها السخي، داعيًا الشركات الأخرى والأفراد في المجتمع للمساهمة في استكمال توفير العلاج لهذه الحالة الإنسانية.

ومن جانبه، قال السيد سانثوش ثازهاثادافانفيد، المدير الإقليمي – قطر بشركة «ملبار للذهب والألماس»: «في إطار التزامنا بالمسؤولية الاجتماعية، يسرنا أن نقدم دعمنا للطفلة «مالكة روحي» المصابة بالمرض النادر (SMA Type-1)، ونهدف، من خلال هذه المساهمة، إلى أن نرى «مالكة» تتعافى بسرعة، وتستعيد صحتها، وتجلب الفرح لوالديها». كما عبر عن سعادته بالتعاون مع قطر الخيرية في هذه المبادرة، منوها بأن الشركة في إطار المسؤولية المجتمعية تركز على تقديم الدعم في عدد من المجالات منها الصحة.

الجدير بالذكر بأن الطفلة «مالكة روحي» البالغة من العمر أربعة أشهر فقط مقيمة في دولة قطر، وتم تشخيصها بمرض ضمور العضلات الشوكي النوع الأول (SMA Type-1) وتحتاج إلى علاج جيني باهظ التكاليف (11,65 مليون ريال)، حيث يعاني المصابون بهذا المرض من ضعف عضلي تدريجي وفشل تنفسي وصعوبة في البلع، ويموتون قبل بلوغ عامهم الأول في حالة عدم توفر العلاج لهم.

يشار إلى أن قطر الخيرية قد أطلقت حملة لجمع التبرعات المالية لعلاج هذه الحالة الإنسانية النادرة، وتحث أهل الخير من الأفراد والشركات على المساهمة في استكمال توفير العلاج لها من أجل الإسهام في إنقاذ حياتها، حيث يمكنهم التبرع للحملة من خلال الرابط التالي: qch.qa/‏malkha

copy short url   نسخ
25/04/2024
5