+ A
A -
الوطن الدوحة

أعلنت الشركة المتحدة للتنمية، إحدى كبرى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر والمطوّر الرئيسي لجزيرتيّ اللؤلؤة وجيوان، عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2024، حيث سجلت أرباحاً صافية بلغت 76 مليون ريال قطري وإيرادات بقيمة 471 مليون ريال قطري، في حين بلغ صافي الربح العائد إلى مالكي الشركة 72 مليون ريال قطري، وبلغ العائد الأساسي للسهم 0.020 ريال قطري.

وقال سعادة السيد أحمد علي الحمادي رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية إن الشركة تعمل على تحقيق توازن بين الإيرادات المحققة والمصاريف المتكبدة قدر الإمكان لتقليل أثر الزيادة في تكلفة التمويل التي شهدها الربع الأول من العام 2024 كما تواصل التزامها بتنفيذ المشاريع في جزيرة جيوان بتفاؤل بالآفاق والفرص المتاحة، وخاصةً في مشاريع واعدة مثل كريستال ريزيدنس وممشى الكريستال. بينما تم العمل على تنفيذ عدة مشاريع رئيسية في جزيرة اللؤلؤة، منها مستشفى اللؤلؤة الدولي.

وأضاف قائلا: تعمل الشركة المتحدة للتنمية على تقديم تجارب سكنية استثنائية وتجارب تسوق مميزة، مع التركيز على توفير مزايا فريدة للسكان، والمستثمرين، والسياح، والزوار، بهدف ضمان العوائد المربحة على الاستثمار وتسهيل العملية الاستثمارية بشكل سلس وفعال.

من جانبه قال السيد إبراهيم جاسم العثمان الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في الشركة المتحدة للتنمية: نجحنا في الحفاظ على مستويات جيدة من الإشغال السكني والتجاري، وتقدم المشاريع الجارية كما هو مخطط لها. هذا بالإضافة إلى العمل لتعزيز إيرادات ثابتة من خلال عمليات البيع والتأجير، مشيراً إلى النجاح في الحفاظ على نسب إشغال سكني عالية في الوحدات السكنية ومجمعات الفلل في جزيرة اللؤلؤة.

والجدير بالذكر النمو الملحوظ في تأجير المساحات التجارية في جزيرة اللؤلؤة وجزيرة جيوان مما يؤكد جاذبية عقارات الشركة للاستثمار التجاري وأنشطة الأعمال بما يتوافق مع استراتيجيات الشركة في تحفيز الأنشطة التجارية وتدفق الزوار إلى جزيرة اللؤلؤة.

وتواصل الشركة المتحدة للتنمية استعراض محفظتها العقارية المتنوعة والمتميزة للمستثمرين الدوليين، من خلال المشاركة في أهم المحافل الدولية مثل معرض العقارات الدولي في كان- فرنسا والمعرض الدولي للهجرة والممتلكات 2024 في هونغ كونغ، حيث تمثل هذه الجهود محطة هامة للتواصل والتعريف بمشاريع الشركة وفرص الاستثمار الواعدة المتاحة في جزيرتيّ اللؤلؤة وجيوان. وتأتي هذه الخطوات تحت مظلة استراتيجية تهدف لتعزيز الشراكات الاستثمارية وجذب المستثمرين الأجانب إلى السوق القطرية المزدهرة.

وتبرز الشركة أيضًا جهودها في دعم الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية من خلال شراكات مع منظمات مرموقة مثل منصة أهالي التوحد، والاستثمارات في النقل المستدام والفعاليات الرياضية المجتمعية التي تهدف إلى تعزيز أساليب الحياة الصحية والترابط المجتمعي.

وشهد الربع الأول من هذا العام استضافة فعاليات ناجحة بما فيها النسخة الأولى لمهرجان تذوق، البازار الرمضاني، وسوق العيد، حيث لاقت إقبالاً كبيراً من الجمهور وحظيت بتغطية إعلامية واسعة.. تلك الفعاليات لم تكن مجرد مناسبات لتنشيط الحياة في جزيرة اللؤلؤة، بل كانت نقطة جذب للأنشطة الثقافية والتجارية أيضاً.

وتتميّز الشركة المتحدة للتنمية بأنها إحدى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر. وتتمثل رسالتها في تحديد المشاريع طويلة الأجل والاستثمار فيها للمساهمة في مسيرة التنمية بدولة قطر وتحقيق فائدة وقيمة عالية للمساهمين. وتأسست الشركة المتحدة للتنمية في عام 1999، وأُدرجت في بورصة قطر خلال شهر يونيو 2003. تمتلك الشركة رأس مال مصرح به قيمته 3.5 مليار ريال قطري، وأصولا إجمالية قيمتها 19.5 مليار ريال قطري كما في 31 مارس 2024.

وتشمل نشاطات الشركة المتحدة للتنمية عدداً من القطاعات الاستثمارية الحيوية، من ضمنها التطوير العقاري، إدارة الممتلكات، مشاريع البنى التحتية والمرافق العامة وتبريد المناطق والمشاريع المرتبطة بالأنشطة البحرية والضيافة.تعزيز الشراكات الاستثمارية وجذب المستثمرين الأجانب

copy short url   نسخ
25/04/2024
20