+ A
A -
جريدة الوطن

تحت رعاية وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وضمن مبادرة «ملهمي قطري» في نسختها الثانية، استضافت مدرسة أم أيمن الثانوية للبنات الشيخة مريم آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمعلومات الائتمانية، والأستاذة عائشة آل سعد، مساعد الأمين العام لدار الوثائق القطرية، في جلسة بعنوان «ستبدأ الحكاية»، حضر الجلسة أكثر من 60 طالبة من مدارس حكومية مختلفة وأولياء الأمور.

وأكدت الشيخة مريم آل ثاني على الدور الكبير لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في دعم مجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، من خلال إثراء المناهج بالمفاهيم المالية والمصرفية وإنشاء مدارس تخصصية في هذا المجال. ولفتت إلى أهمية التعاون بين الوزارة وبقية القطاعات المصرفية في الدولة، لتوفير الزيارات الميدانية للطلبة وعقد ورش العمل، التي تُسهم في تعزيز قدرة الطلاب على تحديد مسارهم وتخصصهم الدراسي على نحو يتناسب مع طموحاتهم المستقبلية.

من جانبها، أوضحت الأستاذة عائشة آل سعد، أن دار الوثائق القطرية تعزز قيمة التراث القطري وحفظه في نفوسهم، وبناءً على ذلك فإن دار الوثائق القطرية تعمل على تعاون مشترك مع المدارس في الدولة، من خلال عقد ورش تهدف إلى تعزيز مفهوم الوعي للتراث الوثائقي، كما سيتم العمل على تنظيم زيارات ميدانية للطلاب، بهدف الاطلاع على المكتبة والمعرض في دار الوثائق القطرية.

copy short url   نسخ
25/04/2024
905