+ A
A -
الدوحة-الوطن

تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب نظمت اللجنة الشبابية بالنادي العربي الرياضي الحفل الختامي لبرنامج التربية الوقائية لحماية الأبناء من المخاطر ضمن النسخة الثانية من حملة كفى. وشارك في البرنامج عدد من الجهات في الدولة مثل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ممثلة في قسم البرامج والأنشطة، ووزارة الداخلية ممثلة في إدارة الدراسات والشؤون الدولية، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في إدارة الدعوة.

وخلال البرنامج الذي استمر لمدة 3 أشهر جرى تنظيم أكثر من 30 محاضرة وورشة عمل توعوية للمدارس المشاركة، بمشاركة أكثر من ألفي (2000) مشارك، واشتملت المحاضرات وورش العمل على عدة جوانب بهدف توعية الأبناء من مخاطر ( المخدرات والتدخين وإدمان الألعاب الإلكترونية... وغيرها).

كما شهدت المسابقة التي أقيمت على هامش الحملة مشاركة واسعة في مجالاتها الخمس وهي: المعرض الفني- العرض المسرحي- الفيلم القصير- الاذاعة المدرسية- القصة القصيرة. حيث شاركت المدارس بأحد عشر معرضًا فنيًا وسبعة أعمال مسرحية وأربعة أفلام قصيرة وأكثر من خمسين قصة قصيرة وخمس إذاعات مدرسية، دارت جميعها في إطار هذه الحملة التربوية الوقائية والهادفة إلى حماية الأبناء من المخاطر.

وفي كلمة له خلال الحفل قال السيد محمد سعيد العامري رئيس اللجنة الشبابية بالنادي العربي إن الحملة تهدف إلى تحصين ووقاية المجتمع والحيلولة دون وصول المخدرات لأفراده، من خلال رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع في هذا السياق، والوصول بالرسالة التوعوية لأكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع بصياغة جديدة تستهدف كافة الشرائح المجتمعية.

وأضاف أن أيام الحملة التي استمرت لمدة ثلاثة أشهر اكتشفت إبداعات ومواهب متعددة في مجالات مختلفة من بينها رسم اللوحات الفنية والمشاركة والتعاون في الفيديوهات الإبداعية التي تحاكي جميعها موضوع الحملة، فضلا عن الانخراط في الإذاعات الصباحية والقصص القصيرة والمواهب المتعددة في الإلقاء والشعر وتلاوة القرآن، وإبداعات أخرى في المشاهد المسرحية وغير ذلك.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الفائزين والجهات المشاركة والداعمة للحملة إلى جانب المدارس المشاركة.

copy short url   نسخ
24/04/2024
25