+ A
A -
جريدة الوطن

بيرن- قنا- اجتمع سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية، أمس في بيرن، مع سعادة السيد إغناسيو كاسيس، وزير الخارجية في الاتحاد السويسري.

جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها في مجال الوساطة وفض النزاعات الدولية.

كما ناقش الاجتماع آخر المستجدات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وتطورات الأوضاع في أوكرانيا وأفغانستان والقارة الإفريقية، وعددا من القضايا الإقليمية والدولية الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سعادة وزير الدولة بوزارة الخارجية، خلال الاجتماع، على أهمية الشراكة القطرية السويسرية، مشيرا إلى أنها تتميز بالتطور والنمو، وتسهم في تعزيز الجهود الدولية وترجيح خيار الحوار سبيلا لإحلال السلام والأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة.

من جانبه أعرب وزير الخارجية في الاتحاد السويسري عن تقديره لدولة قطر على جهودها في مجال الوساطة وفض النزاعات الإقليمية والدولية. وأكد على أهمية استمرار وساطة دولة قطر الهادفة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة. كما أعرب عن شكره لدولة قطر على دورها في إجلاء عدد من مواطني سويسرا من قطاع غزة. وفى سياق مواز اجتمع سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي، وزير الدولة بوزارة الخارجية، امسفي بيرن، مع سعادة السفيرة مايا تيسافي، مساعد وزير الدولة ومدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسعادة السفيرة اليكساندرا باومان، مدير إدارة الازدهار والاستدامة، وسعادة السفير سيمون غيسبوهلير، مدير إدارة السلام وحقوق الإنسان بوزارة الخارجية في الاتحاد السويسري، كل على حدة.

جرى خلال الاجتماعات، استعراض العلاقات بين البلدين، وتعزيز التعاون في مجال الوساطة، ومناقشة المستجدات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وتطورات الأوضاع في أوكرانيا وأفغانستان والقارة الإفريقية.

copy short url   نسخ
24/04/2024
10