+ A
A -
محمد الجزار

أعلن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأولمبي بقيادة البرتغالي إليديو فالي حالة الطوارئ مع بدء العد التنازلي للمواجهة المرتقبة التي سيخوضها الفريق مع الكمبيوتر الياباني، في ربع نهائي بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، المقرر لها في الخامسة من مساء الخميس على ملعب البطولات استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وكثف الجهاز الفني التحضيرات للقاء المرتقب، الذي يدخله الفريق تحت شعار الانتصار فقط من أجل قطع خطوة كبيرة نحو الوصول إلى أولمبياد باريس 2024، وحرص فالي على التركيز حول الجوانب الخططية والتكتيكية بالإضافة إلى جانب المعنوي طوال الأيام الماضية، عبر تحفيز اللاعبين بحلم باريس والتأكيد لهم بأن الفوز على اليابان سيقربهم بنسبة كبيرة من التأهل، حيث سيكون الوصول إلى نصف النهائي يضمن للفريق إما اللعب على البطاقة الثالثة المباشرة بالوصول إلى النهائي أو حتى في حالة الخسارة فستكون هناك فرصة أخرى للعب على المركزين الثالث والرابع، والفائز سيصل مباشرة لباريس، بينما الخاسر سيلعب الملحق مع رابع أفريقيا.

وتسود حالة من الحماس والمعنويات العالية في معسكر العنابي، في ظل وجود رغبة كبيرة لدى جميع عناصر الفريق من أجل تحقيق حلم التأهل للأولمبياد، والتواجد في هذا الحدث الكبير بعد غياب سنوات طويلة.

وفي إطار التحضيرات المتواصلة والمكثفة لخوض اللقاء المرتقب، خاض منتخبنا مرانه الرئيسي مساء أمس استعدادا لمواجهة اليابان التي ستقام مساء غدا الخميس ضمن مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا، والتي يسعى خلالها العنابي لتحقيق الفوز، والعبور إلى المربع الذهبي من البطولة القارية.

ويعلم الجميع أن مواجهة الياباني ليست بالسهلة إلا أن هناك ثقة كبيرة في قدرة اللاعبين على تقديم مستويات جيدة وتحقيق الفوز لاسيما وأن المباراة على أرضنا ووسط جمهورنا. .وجاء المران الرئيسي أمس قوياً واشتمل على تقسيمة رسمت ملامح خطة وطريقة اللعب أمام المنتخب الياباني، وحرص المدرب البرتغالي اليديو فالي على الاهتمام بالنواحي الدفاعية في تدريبات خاصة، كما شدّد على أهمية استغلال أنصاف الفرص للتسجيل فيما يتعلق بالجانب الهجومي، وقام الجهاز الفني للعنابي بوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي سيتم الدفع بها في مواجهة المنتخب الياباني الذي سيدفع بكل قوته في لقاء الغد من أجل تحقيق الفوز والعبور للدور نصف النهائي.

ويختتم العنابي تدريباته اليوم وسيكون تدريبا خفيفا، ويركز فيه اليديو فالي مدرب المنتخب على خطة اللعب، وعلى التشكيل الأساسي الذي سيعتمد عليه في المباراة خاصة بعد عودة العديد من اللاعبين الأساسيين مثل: أحمد الراوي وسيف الدين حسن ومحمد عياش، حيث من المتوقع أن يدفع فالي بقوته الضاربة من أجل حسم اللقاء الهام، والحصول على بطاقة العبور إلى نصف النهائي، ومواصلة المشوار نحو تحقيق الهدف المنشود وهو المنافسة على اللقب والتأهل للأولمبياد.

copy short url   نسخ
24/04/2024
75