+ A
A -
الدوحة- الوطن

نظمت مؤسسة الفيصل بلا حدود (ألف) بالشراكة مع وزارة البلدية – ممثلة في إدارة الحدائق العامة وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي حفل تكريم المدارس الفائزة في برنامج «ازرع وطنك» للموسم الأكاديمي 2023-2024

حضر حفل التكريم سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيصل بلا حدود وسعادة السيدعبدالله بن حمد العطية وزير البلدية، وسعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي – وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والسيد:‏ محمد ابراهيم السادة – مدير إدارة الحدائق العامة بالإنابة بوزارة البلدية، والمهندس عبد اللطيف علي اليافعي – المدير العام لمؤسسة الفيصل بلا حدود، والأستاذة‏ منى الهلباوي المدير العام لقطاع التعليم والثقافة والرياضة بالفيصل القابضة ولفيف من القيادات التعليمية والتنفيذية بوزارتي البلدية والتربية والتعليم والتعليم العالي، والشركاء الإعلاميين الكرام.

وتعد نسخة هذا العام هي النسخة التاسعة على التوالي التي تنفذها المؤسسة، بمشاركة 400 طالب من مراحل التعليم المختلفة ممثلين عن 36 مدرسة حكومية وخاصة.

وامتد تأثير البرنامج طوال السنوات السابقة إلى أكثر من 3000 طالب استفادوا بالمعرفة الكاملة عن كيفية إنتاج الغذاء الصحي من خلال تعليمهم زراعة الخضراوات ونباتات الزينة التي يزينون فيها حدائق مدارسهم ومنازلهم. وتعزيز ثقة الاعتماد على النفس وحب المبادرة في الأجيال القادمة، والاستفادة من إمكانياتهم في إدارة مواردهم الذاتية.

وقد فازت مدرسة رقية الإعدادية للبنات بجائزة التميز التي أعلنت عنها مؤسسة الفيصل بلا حدود العام الماضي بالتعاون مع وزارة البلدية ووزارة التربية والتعليم العالي بتنفيذ حديقة نباتية متكاملة داخل المدرسة، وذلك لتحقيق هدف أساسي من أهداف المؤسسة وهو عنصر الاستدامة الخضراء، وترك بصمة واضحة لأبنائنا الطلاب جيل المستقبل.

ومن جانبه أعرب سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني عن سعادته بمستوى المدارس والطلاب المشاركين في نسخة البرنامج لهذا العام، وصرح بأن برامج المؤسسة دائما ما كانت تهدف إلى إكساب الطلاب من جميع الفئات المهارات الأساسية العلمية والهندسية والتقنية التي تساعدهم في حياتهم التعليمية والمستقبلية وهو ما تم رؤيته بالفعل خلال تنافس المدارس المشاركة في هذه النسخة من البرنامج طوال الموسم الزراعي، الذي بدأ منذ شهر نوفمبر 2023 وحتى مارس 2024.وهنأ سعادته الفائزين متمنياً التوفيق للجميع في المشاركات القادمة ضمن برامج مؤسسة الفيصل بلا حدود, وكرم سعادته المدرسة الفائزة بجائزة التمييز لهذا الموسم الزراعي على مستوى مدارس قطر.

وشكر سعادته وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي على دعمهم المستمر لبرامج لمؤسسة طوال السنوات السابقة. كما شكر سعادته وزارة البلدية على التعاون المثمر في برنامج إزرع وطنك». «ومن جانبه أكد السيد محمد ابراهيم السادة مدير إدارة الحدائق العامة بالانابة على الشراكة المثمرة بين وزارة البلدية ممثلة في إدارة الحدائق العامة ومؤسسة الفيصل بلا حدود ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والتي تهدف إلى تعزيز الاستدامة ورفع مستوى وعي الطلاب على أهمية الزراعة، وذلك من خلال اتاحة فرصة التدريب العملي للطلاب المشاركين على كيفية الزراعة خطوة بخطوة وذلك ما يعزز رؤية قطر الوطنية 2030, حيث إن طرح برنامج ازرع وطنك أنتج افكار إبداعية ومتنوعة من الطلاب وعزز حس المسؤولية لديهم للحفاظ على البيئة». وكانت أجواء الحفل مليئة بالحماس والبهجة مما ينعكس إيجابيا على مدى تأثير هذه البرامج والأنشطة في اثراء العملية التعليمية وتطوير مهارات الطلاب المنشودة وتحقيق الأهدف التي تنفذها مؤسسة الفيصل بلا حدود.

copy short url   نسخ
24/04/2024
5