+ A
A -
جريدة الوطن

قدم الهلال الأحمر القطري ورشة عمل حول إدارة الأزمات لفائدة الكادر الطبي بكلية الصيدلة وعلى رأسهم عميد الكلية بجامعة قطر وعدد من الطلاب، وذلك تعزيزاً للشراكة بين الطرفين، وإيمانا منهما بأهمية تدريب منتسبي الكلية في هذا المجال وتشجيعهم على دخول مجال التطوع والعمل الإنساني في المجتمع.

الورشة التي تهدف لإحاطة منتسبي كلية الصيدلة بمفاهيم إدارة الأزمات والاستراتيجيات المناسبة للتعامل معها حال حدوثها وإدارتها بنجاح، قدمها السيد:‏ حسين أمان العلي مدير قطاع التطوع والتنمية المحلية، حيث شرح المفاهيم المتعلقة بالأزمة وآليات إدارتها، ومؤشرات الأزمة والأعراض الظاهرة والضمنية لوقوعها مع تشخيص الأسباب الحقيقية للأزمة ومراحل تطورها، كما تناولت المحاور أيضا تطبيق الاستراتيجيات والأساليب الفعالة لإدارة الأزمة.

كما استعرض العلي تجارب من الواقع القطري مع تحليلها، وأسهب في الحديث عن دور الهلال الأحمر القطري في التدخلات الطارئة، على غرار قضية، اللاجئين الأفغان بالشراكة مع منظمة الهجرة الدولية حيث قام الهلال بتوفير فريق متطوع للاشراف على شؤون العمل الإدارية، وكذا تنفيذ خدمات وأنشطة دعم نفسي اجتماعي لخدمة المجتمع من اللاجئين الأفغان. أيضا، عرّج في معرض حديثه على أمثلة من الأزمات المحلية كالحريق الذي كان بالمجمع التجاري فيلاجيو والعمارة المنهارة في منطقة «بن درهم».

وعلى هامش الورشة، أفاد العلي بأن الهلال الأحمر القطري لديه استراتيجية وخطة تهدف لوصول المجتمع القطري خلال سنوات معدودة لمرحلة الإدراك والمعرفة التامّة بموضوع إدارة الأزمات والتعامل المثالي معها. كما أكد استعدادات الهلال لتوقيع عدد من الاتفاقيات التي تهدف لتعزيز التعاون المشترك مع كلية الصيدلة وكلية العلوم الطبية حول العمل المؤسسي، بحيث يُرتقب أن تتضمن بنودا حول عقد دورات ومشاركة طلاب الكلية في مخيم إدارة الكوارث القادم.

copy short url   نسخ
24/04/2024
5