+ A
A -
جريدة الوطن

كاتماندو- قنا- أشاد سعادة السيد شاندرا براساد داكال رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في نيبال، بتجربة قطر الرائدة في تطوير قطاعاتها التنموية المختلفة وبناء اقتصاد قوي ومرن لتصبح واحدة من أهم الاقتصاديات في العالم، بفضل قيادتها الحكيمة والملهمة، مؤكدا أن بلاده حريصة على الاستفادة من هذه التجربة.

وقال سعادته في مقابلة مع وكالة الأنباء القطرية (قنا): «نرى القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، في قيادة بلاده نحو المزيد من التقدم، وأعتقد أننا كأمة يمكننا أن نتعلم من الطريقة التي قاد بها سموه قطر لتصبح واحدة من الاقتصادات المهمة في العالم».

وأضاف: «نحن معجبون للغاية بالتطور الذي حدث في دولة قطر، حيث تمضي قدما في جميع مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية».. مشيرا إلى أن استضافة قطر للأحداث العالمية الكبرى، بما في ذلك كأس العالم FIFA قطر 2022، تعكس النجاح الكبير والتطور الذي حققته البلاد في الماضي القريب، وأن العالم كله معجب بالمرونة والقدرة على تطوير البلد حتى في الأوقات الصعبة.

وأكد سعادة السيد داكال، أن الزيارة الراهنة لسمو الأمير إلى نيبال تعطي فرصة لتطوير العلاقات القائمة وتعزيز التعاون الثنائي، والتعرف أكثر على هذه التجربة الاقتصادية، كما ستسلط الضوء على أن نيبال وجهة آمنة للسفر والاستثمار، فضلا عن تشجيع الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين.

وتابع أن الزيارة ستعطي دفعة قوية لتنمية العلاقات القائمة بالفعل بين القطاع الخاص في نيبال وقطر.

وأفاد سعادة رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في نيبال، بأن هناك توجها لدى الجانبين لتجديد مذكرة التفاهم الموقعة في العام 2005 بين غرفة قطر واتحاد غرف نيبال، وإنشاء مجلس أعمال مشترك بغية فتح المزيد من سبل التجارة والاستثمار المشترك.

وتحدث عن العلاقات التجارية القائمة مع القطاع الخاص القطري وغرفة قطر والذي شهد تطورا في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة.. مشيرا إلى أنه تم في هذا الإطار تنظيم العديد من الاجتماعات وفعاليات الترويج التجاري وورش العمل بالتعاون مع الشركات القطرية.

copy short url   نسخ
24/04/2024
0