+ A
A -
جريدة الوطن

أعلنت شركة الخليج للمخازن (جي دبليو سي) إحدى أسرع الشركات نمواً في المنطقة، عن نتائجها المالية للربع الأول (الفترة المنتهية في 31 مارس 2024)، حيث سجّلت الشركة أرباحاً بلغت 50.88 مليون ريال مع إجمالي إيرادات 375.73 مليون ريال، كما بلغت ربحية السهم الواحد 0.087 ريال قطري، وسجل إجمالي الأصول 5.07 مليار ريال.

وقال سعادة الشيخ محمد بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة الشركة: تؤكد النتائج الفصلية عن فترة الربع الأول من العام الجاري قوة المركز المالي للشركة ونموذج الأعمال الذي يوفر مرونة في جذب الفرص الاستثمارية الواعدة، مشيراً إلى أن هناك استراتيجية تباشر الشركة تنفيذها بهدف تحقيق النمو والمساهمة في تحقيق استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة لدولة قطر (2024-2030) والتي تستهدف تعزيز مكانة دولة قطر كمركز عالمي للخدمات اللوجستية، وتحويل تجمع الخدمات اللوجستية إلى مركز متخصص للتجارة الإلكترونية وإعادة تصدير المنتجات عالية القيمة بهدف الوصول إلى قيمة إعادة تصدير تبلغ 52 مليار ريال بحلول عام 2030.

وأضاف سعادته قائلا: شكل إطلاق المرحلة الثانية من مشروع منطقة الوكير اللوجستية محطة رئيسية هامة في مسيرتنا الهادفة إلى تمكين المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في المنطقة. فهذا المرفق الحديث ليس مجرد مركز للإمداد اللوجستي، وإنما هو عامل محفز للنمو الاقتصادي حيث يسهم في تعزيز ريادة الأعمال وتحفيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ومن جهته أكد سعادة الشيخ عبدالله بن فهد بن جاسم بن جبر آل ثاني العضو المنتدب لـ«جي دبليو سي» أن الشركة تركز على استكمال مشاريعها الجارية والأخرى المخطط لها بهدف تحقيق أفضل العوائد للمساهمين والتركيز على رفع الكفاءة التشغيلية وابتكار حلول ومبادرات جديدة مع تقييم الفرص الاستثمارية الحالية منوها إلى أن هناك آفاق واعدة لنمو الاقتصاد القطري فيما تسعى الشركة إلى المساهمة في مسيرة التنمية المتسارعة ودعم حزمة من القطاعات الاقتصادية.

وأضاف أن شركة «جي دبليو سي» حققت إنجازاً كبيراً بوصفها مزود الخدمات اللوجستية لمعرض إكسبو الدوحة 2023، وذلك نظراً لسجلها الحافل في تقديم الخدمات اللوجستية المتكاملة للأحداث العالمية الكبرى بما في ذلك بطولة كأس العالم قطر 2022 وقد انطلق إكسبو 2023 الدوحة في 2 أكتوبر 2023 واستمر لمدة 179 يوماً حتى 28 مارس 2024.

ومن جانبه كشف السيد رنجيف منون، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي دبليو سي عن استمرار مسيرة التوسعات جغرافيا وقطاعيا من خلال إطلاق شركة فلاق اللوجستية (شركة مملوكة بنسبة 100 %) في مدينة خزائن الاقتصادية في سلطنة عمان في مطلع العام الجاري، وتشكل فلاق أول شركة يتم إطلاقها في مدينة خزائن الاقتصادية، والتي تتميّز بموقعها الاستراتيجي على مقربة من خطوط النقل والمنافذ الحدودية، ومن المقرر أن تصبح شركة فلاق عمان مركزًا حيويًا يربط بين مراكز القوة الاقتصادية في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك مسقط، والدوحة، والبحرين، وجدّة، والرياض، ودبي. تتيح فلاق اللوجستية منصة تربط بين سلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي من جهة، وبين دول مجلس التعاون الخليجي وبقية دول العالم من جهةٍ أخرى.

copy short url   نسخ
24/04/2024
40