+ A
A -
جريدة الوطن

الضفة الغربية- وكالات- هاجم مستوطنون إسرائيليون، بحماية من جيش الاحتلال قرية برقة شرقي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، فيما حاصر الجيش الإسرائيلي مسجداً قرب مدينة بيت لحم.

وقال شاهد عيان للأناضول إن عدداً من المستوطنين هاجموا القرية وأحرقوا بركسا (حظيرة أغنام متحركة)، فتدافع السكان لصدهم، إلا أن جيش الاحتلال واجه السكان الفلسطينيين بالقنابل الغازية.

ووفق شاهد العيان، فإن الهجوم «أسفر عن حرق حظيرة أغنام كبيرة، وإتلاف أطنان من الأعلاف، وذبح عدد من رؤوس الأغنام، وإحراق مركبات».

وأظهرت فيديوهات تداولتها وسائل إعلام محلية فلسطينيين محاصرين داخل الحظيرة، فيما قال أحدهم إن المستوطنين يحاصرونهم بعد أن هاجموهم أثناء محاولتهم إخماد الحريق، وإن هناك إصابات بينهم، ولم تصل لهم أي مركبات إسعاف.

يأتي ذلك فيما أكدت المصادر وصول «تعزيزات للجيش الإسرائيلي داخل البلدة وفي الأطراف الشمالية الغربية، وقطع الطرق الواصلة للبلدة».

وفي حدث منفصل جنوبي الضفة، أفادت الوكالة الفلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي حاصر مسجداً قرب مدينة بيت لحم.

وقالت إن قوات الاحتلال حاصرت مسجد قرية حرملة، جنوب شرق بيت لحم، ومنعت المصلين من الخروج منه؛ ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

من جهة أخرى اقتحم الجيش الإسرائيلي منزلي فلسطينيَّين اعتقلهم في وقت سابق امسفي مدينة القدس، زاعما أنهما نفذا عملية دهس أصيب فيها ثلاثة إسرائيليين.

وقال شهود عيان للأناضول إن قوة عسكرية داهمت عدة أحياء من مدينة الخليل واقتحمت منزلين المتهمين بتنفيذ عملية الدهس في القدس معتز غلمة وحاتم القواسمي.

وأشار الشهود أن القوات الإسرائيلية بدأت بعملية تحقيق ميداني مع العائلتين حتى الساعة.

وفي وقت سابق أمس أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، في نبأ مقتضب عبر حسابها على منصة إكس، بأن الشرطة اعتقلت الإرهابيين اللذين نفذا الهجوم في القدس صباح أمس «.وفي وقت سابق أمس، قالت الشرطة: تلقينا بلاغا حول حادث دهس أصاب ثلاثة من المارة في شارع تخليت مردخاي بالقدس.وأضافت آنذاك أن اثنين مشتبه بهما فرا من المكان، وعُثر على سلاح (بندقية) من نوع كارلو، وتتواجد قوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود في المكان.

copy short url   نسخ
23/04/2024
10