+ A
A -
جريدة الوطن

القدس المحتلة- قنا- عم الإضراب الشامل المحافظات الفلسطينية أمس، تنديدا بالمجزرة التي ارتكبها العدوان الإسرائيلي على مخيم (نور شمس) بمحافظة طولكرم، وبالعدوان المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ198. وشمل الإضراب مناحي الحياة كافة، وأغلقت المدارس والجامعات، والمحال التجارية، كما شهدت المواصلات العامة إضرابا في جميع الخطوط، وأغلقت المصانع والمعامل أبوابها، فيما عطلت البنوك والمصارف العمل. ويأتي الإضراب الشامل وسط دعوات الشعب الفلسطيني إلى الاستمرار بفعاليات المواجهة مع الاحتلال في كل مدينة وقرية ومخيم، والخروج بمسيرات غضب.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت عدوانا على مخيم (نور شمس) استمر ثلاثة أيام متواصلة، أسفرت عن استشهاد 14 فلسطينيا، وإصابة العشرات بجروح.

و أكد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال عدوانها الذي استمر لنحو ثلاثة أيام على مخيم (نور شمس) شرقي طولكرم بالضفة الغربية، نحو 50 فلسطينيا، بينهم جرحى.

وأضاف نادي الأسير، في بيان أمس، أن عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني الواسعة، رافقتها اعتداءات وانتهاكات جسيمة ومروعة بحق المعتقلين، من بينها استخدامهم كدروع بشرية ورهائن، والاعتداء عليهم بالضرب المبرح، واستخدام القيود كأداة لتعذيب المعتقلين، وتركت عمليات التعذيب والتنكيل آثارا واضحة على أجساد المعتقلين الذين أفرج عنهم لاحقا، إضافة إلى عمليات التهديد والترهيب، وأبرزها تهديدهم بإطلاق الرصاص عليهم.

وأشار البيان إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ حملات اعتقال واسعة في الضفة بما فيها القدس المحتلة، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يواصل الاحتلال تنفيذها بحق الشعب الفلسطيني في غزة، حيث تجاوزت حالات الاعتقال في الضفة منذ السابع من أكتوبر، ما لا يقل عن 8400 معتقل، رافقها جرائم وإعدامات ميدانية، طالت كافة فئات المجتمع.وطالب نادي الأسير، المؤسسات الحقوقية الدولية على رأسها الأمم المتحدة، باستعادة دورها اللازم والمطلوب وتحمل مسؤولياتها أمام جرائم الاحتلال.

copy short url   نسخ
22/04/2024
5