+ A
A -
كتب محمد الجزار

رفضت الجولة الثالثة عشرة «المؤجلة» من دوري نجوم قطر للموسم الكروي 2023 - 2024 أن تبوح بأسرارها، وتحسم صراع القمة والهبوط، لكنها أظهرت ملامح المنافسة بشكل كبير قبل جولتين فقط على النهاية في الجولة الـ21 والـ22 المقرر لهما يوما 24 و28 أبريل المقبلين.

عاد السد من الباب الكبير بعد الخسارة المفاجئة في الجولة الـ20 من الدحيل، وضرب حصون الأهلي الملقب بالعميد بالتسعة، وبات على بعد نقطة واحدة من التتويج الرسمي بالدرع.

فيما تمسك المرخية بخيوط الأمل، وواصل إثبات رغبته القوية في البقاء بانتصار تاريخي على الغرافة 3-2 هو الثاني على التوالي بعد الفوز على الأهلي في الجولة الماضية 4-1.. ليصبح الصراع بينه وبين معيذر على أشده للهروب من شبح الهبوط المباشر أو لعب الفاصلة على الأقل.

وشهدت الجولة تسجيل 28 هدفا، وسجلت أكبر انتصار هذا الموسم بفوز السد على الأهلي 9-1، كما انتهت 5 مباريات بانتصار مقابل تعادل سلبي وحيد بين الشمال والوكرة.

وعرفت الجولة كذلك ضحية جديدة للمدربين برحيل الإسباني خوسيه مورسيا مدرب الوكرة الذي استغنى النادي عن خدماته بعد 4 أشهر، وأعلن تولي علي رحمة المري بدلا له حتى نهاية الموسم.

وكانت الجولة الماضية قد شهدت أيضا رحيل البرتغالي بيدرو ميغيل مدرب الأهلي، وتولي المدرب البحريني خالد تاج بدلا منه.

كما شهدت الجولة 20 بطاقة صفراء وحالتي طرد من نصيب عبد العزيز متولي لاعب الوكرة وإدريسا دومبيا لاعب النادي الأهلي. واستعاد الزعيم السداوي ذاكرة الانتصارات سريعا ونجح في تحقيق فوز مهم على الأهلي بتسعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على استاد الثمامة المونديالي في ختام مباريات الأسبوع.

سجل أهداف السد، أكرم عفيف في الدقيقتين 3 و56، ويوسف عبدالرزاق في الدقيقة 32، والبرازيلي غيليرمي توريس في الدقيقة 35، ومدافع الأهلي محمد عبدالله بالخطأ في مرماه في الدقيقة 60، وبغداد بونجاح هاتريك في الدقيقة 69 و80، و90 وإلياس حسني في الدقيقة 73، وسجل هدف الأهلي، عمر سيكو في الدقيقة 45. بهذا الفوز رفع السد رصيده إلى 46 نقطة في صدارة جدول الترتيب، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 20 نقطة، وأصبح السد على بعد نقطة واحدة من التتويج باللقب حيث يحتاج للتعادل فقط في الجولة القادمة مع الشمال على استاد البيت المونديالي لإعلان فوزه بالدرع بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة أمام الريان الوصيف يوم 28 أبريل.

وفجّر المرخية مفاجأة من العيار الثقيل، وفاز على الغرافة بنتيجة (3-2)، على استاد حمد الكبير بالنادي العربي. بهذه النتيجة، ارتفع رصيد المرخية إلى 14 نقطة في المركز الثاني عشر والأخير، لكنه جدد آماله في البقاء، بينما تضاءلت أحلام الغرافة في الفوز بدرع الدوري، بعدما تجمد رصيد الفريق عند 41 نقطة ليتراجع إلى المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن السد المتصدر والذي يحتاج لنقطة واحدة للتتويج.

copy short url   نسخ
19/04/2024
50