+ A
A -
جريدة الوطن

انتهت أمس المرحلة التمهيدية من بطولة كأس العالم للجمباز الفني (تيشان)، التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 17الى 20 إبريل الجاري بمشاركة نخبة من أفضل لاعبي ولاعبات الجمباز على مستوى العالم، وهي المحطة الاخيرة المؤهلة لاولمبياد باريس 2024، في سلسلة بطولات كأس العالم، بعد كأس العالم مصر وألمانيا وأذربيجان، وأقيمت منافسات الدور التمهيدي على يومين تنافس خلالها جميع اللاعبين واللاعبات من أجل تحقيق أفضل النتائج الممكن والوصول إلى النهائيات، وكانت من أبرز النتائج المتوقعة بالنسبة للاعبين العرب، تأهل لاعب منتخب الأردن أحمد أبو السعود علي جهاز حصان الحلق، وأيا كانت نتيجة النهائي فقد ضمن التأهل إلى اولمبياد باريس، وهو الوحيد الذي ضمن تأهله قبل انتهاء منافسات البطولة، عطفا على النتائج التي حققها في سلسلة بطولات كأس العالم المؤهلة إلى الأولمبياد بألمانيا ومصر وأذربيجان وأخيرا قطر، وحرص الااتحاد الدولي للعبة على تهنئة اللاعب على تألقه وحسمه بطاقة التأهل للاولمبياد.

وعلى مستوى اللاعبين الذين حسموا تأهلهم للمرحلة النهائية من البطولة والتي تقام على يومين أيضا، اليوم وغدا فقد تأهلت اللاعبة الجزائرية كايلا نمور على جهاز متوازي السيدات، أما جهاز الحلق فقد تأهل لاعبا المنتخب المصري علي زهران ومحمد عمر.

ومفاجأة البطولة كانت عدم تأهل بطل العالم اللاعب الفلبيني يولو كارلوس على جهاز الأرضي، وتأهل اللاعب الفرنسي ايات سمير على جهاز الحلق. وقد كانت المنافسات أمس على خمس أجهزة ثلاثة رجال جهاز الأرضي وجهاز الحلق وجهاز حصان الحلق. أما منافسات السيدات فكانت جهاز قفز سيدات ومتوازي سيدات.

أما منافسات اليوم في النهائيات، ستكون على خمسة أجهزة 3 رجال وهم: جهاز العقلة، ومتوازي، وحصان قفز رجال.

أما السيدات فجهازان وهما: جهاز عارضة التوازن وجهاز الارضي.

ومن المتوقع أن تشتد المنافسة في البطولة اليوم وغدا حيث النهائيات المرتقبة والتي تشهد مستوى أفضل ومنافسة اقوى من الأدوار التمهيدية.

وتشهد منافسات البطولة حضورا جماهيريا منذ اليوم الأول، ومن المتوقع زيادة عدد الحضور الجماهيري اليوم وغدا مع عطلة نهاية الأسبوع ودخول البطولة مرحلة الحسم، بإقامة الأدوار النهائية والتي ستكشف عن هوية الأبطال في نهاية المشوار.

copy short url   نسخ
19/04/2024
5