+ A
A -
جريدة الوطن

كشف الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم عن تفاصيل بطولة العالم النهائية التأهيلية للشوزن المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي ستقام على مجمع ميادين لوسيل للرماية بداية من غدا السبت وتستمر حتى 28 أبريل الجاري، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم في مقر الاتحاد بحضور جاسم شاهين السليطي أمين السر المساعد للاتحاد مدير البطولة، وعبدالله الحمادي رئيس اللجنة الفنية، وأنتونيلا بارتولومي نائب مدير البطولة.في البداية قال جاسم شاهين السليطي نائب أمين السر العام بالاتحاد ومدير البطولة، إن ميادين لوسيل على جاهزة لاستضافة النهايات التأهيلية لأولمبياد باريس 2024.

وأضاف: ستشهد البطولة مشاركة سبعة رماة من منتخبنا الوطني في الاسكيت والتراب، الذين نتمنى أن يحققوا بطاقات أخرى مؤهلة للألعاب الأولمبية المقبلة، حيث نمتلك حتى الآن بطاقتين.

وتابع: «لدينا خبرة طويلة في استضافة مختلف البطولات العالمية والدولية في الرماية، وهذا يساعدنا في انجاح المنافسات، حيث قامت اللجنة المنظمة بكل مهامها على أكمل وجه، وتم توزيع اللاعبين المشاركين على 5 فنادق، لهذا فأنا اعتبر هذه البطولة من أسهل البطولات التي نستضيفها، لأن جميع العاملين في الاتحاد لديهم خبرات كبيرة على المستوى التنظيمي، وهوما جعلهم يقومون بالمهام على الوجه الأكمل وفي وقت قياسي».

وتحدث عن طموحات رماة الأدعم في البطولة، قائلاً: «نحن لا نشارك في هذا الحدث من أجل المشاركة فقط، بل طموحنا كبير ونأمل في تحقيق عدد من البطاقات المؤهلة للأولمبياد، لكن علينا الاعتراف بأن رياضة الرماية تتطور بطريقة سريعة وأسلوب اللعب يتغير باستمرار، لهذا لا بد على الرامي أن يكون مواكبا من أجل دخول غمار المنافسة بحظوظ أوفر للصعود على منصات التتويج».

من جانبه، قال عبدالله الحمادي رئيس اللجنة الفنية، إن بطولة العالم النهائية التأهيلية للشوزن المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تعد أكبر بطولة من ناحية المشاركة وهي آخر فرصة للدول والرماة للحصول على بطاقة تأهيلية لأولمبياد باريس، حيث ستمنح 4 بطاقات للتراب بواقع اثنتين للرجال واثنتين للسيدات و4 بطاقات للاسكيت بواقع بطاقتين للرجال ومثلهما للسيدات.

وقال إن اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي قدمت مقترحا بإقامة نهائي جديد بدخول 8 رماة في جولة النهائي في مسابقتي التراب والاسكيت، وستكون أول تجربة تكون في هذه البطولة بالدوحة. وأشار إلى أن البطولة ستشهد مشاركة 15 حكما بواقع 8 من قطر.. معربًا عن أمله أن يحصد رماة قطر بطاقة أو اثنتين مؤهلة للأولمبياد. من جانبها، قالت انتويلا بارتولومي نائب مدير بطولة العالم النهائية التأهيلية لاولمبياد باريس 2024 جاهزية ميادين مجمع لوسيل من أجل استضافة منافسات البطولة التي تنطلق اليوم بمشاركة واسعة من رماة العالم بحثا عن بطاقة من البطاقات الثمانية المؤهلة في البطولة إلى أولمبياد باريس. وأضافت: لدينا الخبرات اللازمة لاستضافة مثل هذه البطولات الكبيرة التي تشهد مشاركة 433 راميا يمثلون 82 دولة وهو عدد كبير للغاية، ورغم ذلك كل شيء جاهز لضربة البداية وأشارت إلى الخبرات الكبيرة التي يمتلكها اتحاد الرماية بفضل البطولات التي استضافها خلال الفترة الماضية.

وقالت لقد استضفنا في الفترة القصيرة الماضية 5 بطولات بطولات كبيرة علي ميادين الرماية بمجمع لوسيل وبالتالي الميادين جاهزة لاستقبال بطولة العالم النهائية التأهيلية المؤهلة إلى الأولمبياد ونتمنى التوفيق للمشاركة لاسيما الرماة القطريين لحجز بطاقات جديدة للأولمبياد.وحيد بوسيوف

copy short url   نسخ
19/04/2024
180