+ A
A -
جريدة الوطن

يقيم الاتحاد العربي للثقافة الرياضية برئاسة الاعلامي اشرف محمود بعد غد السبت احتفاليته السنوية لتكريم نجوم الرياضة العربية للعام الماضي 2023.

وتضم قائمة المكرمين أصحاب الايادي البيضاء على الرياضة العربية، السيد محمد يوسف المانع نائب رئيس مجلس الشورى القطري النائب الأول لرئيس اللجنة الاولمبية القطرية ونائب رئيس الاتحاد الدولي لرفع الاثقال ورئيس الاتحاد القطري والعربي والاسيوي لرفع الاثقال وصاحب اسهامات واضحة في دعم اللعبة عربيا، وفاز بعضوية المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية للدورة 2021-2024، خلال الانتخابات التي أقيمت على هامش اجتماع الجمعية العمومية الـ20 للاتحاد والتي استضافتها اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

وكان قد أعلن الاتحاد العربى للثقافة الرياضية في ديسمبر الماضي اسماء المكرمين عن العام 2023 وهم: الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري، الذي حقق ناديه العام الماضي العديد من الانجازات الرياضة المحلية والقارية والعالمية، كما سيتم تكريم نخبة من ابطال العرب أصحاب الانجازات العالمية والاوليمبية المثاليين من بينهم، البطلة غادة شعاع لاعبة القرن في سوريا وسيتم منح جائزة الثقافة الرياضية العربية للرياضي المثالي، للعداء المغربي سفيان البقالي احد ابرز العدائين العرب عبر التاريخ، وصاحب ذهبية 3000 متر موانع في بطولة العالم.

اما جائزة الثقافة الرياضية العربية للوفاء فقد تم اهداؤها لارواح شهداء فلسطين في الحرب على غزة من الرياضيين.. فيما سيتم تكريم عدد من اساطير الرياضة العربية وكذلك الاعلامي المصري فايز عبد الهادي لما لهم من اسهامات اعلامية مصريا وعربيا طوال 45 عاما.

copy short url   نسخ
19/04/2024
0