+ A
A -
نيويورك الوطن

الدوحة - الوطن

ستلقي المستشارة والكاتبة هالة كاظم، كلمة أمام خريجي دفعة 2024 بجامعة نورثويسترن في قطر في 6 مايو 2024، حيث ستحضر المتحدثة حفل الخريجين السنوي الذي سيقام في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

يشار إلى أن الفنانة كاظم أصبحت مدربة حياة ومستشارة معتمدة، وكرست حياتها المهنية لتعزيز الخدمة الاجتماعية ورفاهية المرأة والتمكين الذاتي في العالم العربي. ومنذ عام 2010، ساعد برنامجها الحائز على جوائز «رحلة من خلال التغيير» النساء على تحسين حياتهن من خلال تقديم المشورة والتدريب والورش والمحاضرات وغيرها من مبادرات بناء الفريق.

خلال العقد الماضي، اكتسبت كاظم شهرة إقليمية على وسائل التواصل الاجتماعي لتركيزها على التحول الإيجابي. ولنجاحها وتأثيرها الرقمي، فقد حصلت على جائزة DIAFA للمرأة العربية الأكثر تأثيراً لعام 2022، بالإضافة إلى كونها واحدة من أكثر الشخصيات تأثيراً على وسائل التواصل الاجتماعي في العالم العربي عام 2015.

كاظم هي مؤلفة كتاب «هالة والتغيير» و«هالة والحياة» وهي حاصلة على العديد من الجوائز الأخرى التي تضم جائزة المرأة العربية للعام (2017 و2018)، وجائزة الإمارات للإبداع في مجال الخدمة المجتمعية (2014)، وجائزة الشيخ محمد بن راشد لأفضل سيدة أعمال للعام (2013)، وغيرها.

وقال مروان الكريدي، عميد جامعة نورثويسترن قطر ومديرها التنفيذي: «تؤكد رحلة كاظم التأثير التحويلي الذي يمكن أن تحدثه وسائل الإعلام، وخاصة وسائل التواصل الاجتماعي، في صياغة الروايات ودفع عجلة التغيير المجتمعي. وقد استخدمت كاظم منصات مختلفة لإيصال صوتها والدفاع عن القضايا التي تهمّها. آمل أن تلهم مسيرتها المميزة دفعة 2024 لتشكيل مستقبل أفضل من خلال تعزيز التفكير النقدي والتعاطف والمواطنة الناشطة وتطبيق مهارات صناعة الإعلام التي تعلموها في الفصول الدراسية في جامعة نورثويسترن قطر».

كاظم هي من بين العديد من القادة المؤثرين والبارزين الذين تحدثوا إلى دفعات خريجي جامعة نورثويسترن قطر، ومنهم حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، وفاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام، وديما الخطيب، العضو المنتدب لـ AJ+، وغيرهم الكثير.

copy short url   نسخ
19/04/2024
0