+ A
A -
جريدة الوطن

وأكدت أن هذه التصريحات لا ترقى للمواقف الأمريكية التي تتحدث عن حل الدولتين وإقامة سلام عادل ودائم وفق قرارات الشرعية الدولية.

وعبر نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، عن شجبه لهذه المواقف التي تهدد باستخدام الفيتو يوم غد /الخميس/، الأمر الذي يشكك بمصداقية الولايات المتحدة، نتيجة تراجعها المستمر عن تنفيذ وعودها وتبنيها للمواقف الإسرائيلية المتهورة واستمرار عدوانها على الأراضي الفلسطينية المحتلة في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال أبو ردينة، إن استقرار فلسطين هو المدخل الوحيد الذي يؤدي إلى استقرار المنطقة والعالم، مشيرا إلى أن دولة فلسطين حصلت على العضوية في الجمعية العامة للأمم المتحدة بصفة مراقب عام 2012 وبأغلبية ساحقة، ومن حقها الحصول على العضوية الكاملة.

وأكد أن تجسيد إقامة دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية ومقدساتها هو الطريق الوحيد لتحقيق الأمن والازدهار وإنهاء الحروب المستمرة التي تعاني منها المنطقة منذ أكثر من مائة عام.

وسيصوت مجلس الأمن الدولي، غدا /الخميس/ على طلب دولة فلسطين، لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، حيث قدمت فلسطين في مطلع أبريل الجاري طلبا لمجلس الأمن للنظر مجددا في الطلب الذي قدمته في 2011 لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

copy short url   نسخ
17/04/2024
55