+ A
A -
جريدة الوطن

نجح المرخية في تحقيق أغلى انتصار هذا الموسم بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين على فريق الغرافة، في إطار المباراة المؤجلة من الأسبوع الثالث عشر لدوري نجوم إكسبو، والتي أقيمت على استاد حمد الكبير بالنادي العربي، مساء أمس الثلاثاء 16 أبريل ضمن مباريات الموسم الكروي 2023 - 2024. سجل أهداف المرخية، يوسفاه نجي هدفين في الدقيقتين 45 2 و90 7، والعراقي بشار رسن في الدقيقة 55، وسجل هدفي الغرافة، دامي تراوري في الدقيقة 22، وياسين إبراهيمي من ضربة جزاء في الدقيقة 79.

وبهذا الفوز، رفع المرخية رصيده للنقطة 14 في المركز الثاني عشربالتساوي مع معيذر الذي سيواجه الدحيل اليوم، فيما توقف الغرافة عند النقطة 41 في المركز الثاني بفارق نقطتين عن السد لتزداد مهمته صعبة في التتويج باللقب.

وشهدت المباراة إهدار الغرافة لضربة جزاء في الدقيقة 79 عن طريق الجزائري ياسين إبراهيمي.

المباراة جاءت قوية ومثيرة وتفوق فيها الغرافة من البداية، حيث اعتمد الفهود على الدفاع والهجمات المرتدة التي قادته للتقدم بالهدف الأول في الدقيقة 22 عن طريق المدافع دامي تراوري الذي استغل عرضية ياسين إبراهيمي من الجانب الأيسر وأسكنها برأسه في شباك المرخية.

ونجح المرخية في إدراك هدف التعادل خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، بعد التوغل الناجح لإدريس فتوحي من الجانب الأيمن، ولعب كرة عرضية وضعها يوسفاه نجي على يسار الحارس خليفة أبوبكر، مسجلاً هدف التعادل لفريقه.

وفي الشوط الثاني تغير الوضع تماما وظهر المرخية بصورة أفضل، وضغط بقوة على دفاع فريق الغرافة وكاد عبدالرحمن محمد أن يسجل الهدف الثاني للمرخية في الدقيقة 53 بعد هجمة منظمة وصلت لعبدالرحمن والذي وضعها من فوق الحارس ولكنها اصطدمت بعارضة الغرافة قبل أن يبعدها الدفاع للخارج.

سيطر المرخية أكثر بعد وفرض تفوقه على مجريات اللعب، وتفوق من جميع النواحي واستطاع التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 55 عن طريق العراقي بشار رسن.

وشهدت الدقيقة 79 احتساب حكم المباراة عبدالرحمن الجاسم لضربة جزاء بعد عرقلة البديل حامد إسماعيل، ولكن ياسين إبراهيمي سددها في عارضة المرخية ليضيع هدف التعادل على فريق الغرافة.

وعاد ياسين إبراهيمي ونجح في تسجيل هدف التعادل للغرافة من ضربة جزاء جديدة احتسبت على حارس المرخية لؤي شريف بعد عرقتله مهاجم الغرافة أحمد علاء الدين.

واستمرت محاولات الفريقين خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع والتي وصلت 12 دقيقة، حتى سجل يوسفاه نجي الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز المرخية بثلاثة أهداف مقابل هدف.محمد الجزار

copy short url   نسخ
17/04/2024
15