+ A
A -
جريدة الوطن

غزة- قنا- الاناضول- وكالات- استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، أمس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، لليوم الـ193.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بارتقاء شهداء، وعشرات الجرحى، في قصف طائرات الاحتلال الحربية مسجد شهداء الفاخورة غرب مخيم جباليا، شمال القطاع، وسط دمارٍ هائل في المنازل المجاورة.

ووسط القطاع، يتواصل القصف المدفعي والصاروخي المكثف على مخيم النصيرات لليوم السادس على التوالي، ما أدى إلى وقوع خمس إصابات على الأقل، وأضرار كبيرة في الممتلكات.

وقصفت طائرات الاحتلال عددا من المنازل في المغراقة ومدينة الزهراء المجاورة. كما أطلقت مدفعية الاحتلال عددا من القذائف في المنطقة الغربية بدير البلح.

واستشهد 10 فلسطينيين وأصيب آخرون بجراح مختلفة من بينهم أطفال، الثلاثاء، جراء قصف الطائرات الإسرائيلية تجمعا للمواطنين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية لمراسل الأناضول، بوصول 10 شهداء على الأقل إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح (وسط)، نتيجة الغارة الإسرائيلية على مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع.

وذكر شهود عيان لمراسل الأناضول، أن الطيران الإسرائيلي استهدف تجمعا للأطفال في منطقة تضم ألعابا للأطفال بمحيط دوار المهندس في مخيم المغازي.وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 33 ألفا و843 شهيدا، و76 ألفا و575 مصابا، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نقلا عن مصادر طبية ميدانية أمس، أن قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 46 شخصا، وإصابة 110 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، حيث تواصل طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين.

وكانت وزارة الصحة بغزة قد حذّرت من أن هناك خشية كبيرة من توقف مولدات الكهرباء التي عملت بكامل طاقتها على مدار الساعة في المستشفيات.

وكان جيش الاحتلال قد حاصر مدارس النازحين في بيت حانون، فيما تشهد منطقة شمال النصيرات وسط قطاع غزة قصفاً مدفعياً واشتباكات ضارية مع المقاومة.

وأفادت مصادر محلية بأن آليات الاحتلال توغلت بشكل مفاجئ في بيت حانون شمالي قطاع غزة، وحاصرت المدارس الثلاث التي تؤوي نازحين.

وأعربت وزارة الصحة في غزة، أمس، عن خشيتها من توقف مولدات الكهرباء التي ظلت تعمل بكامل طاقتها على مدار الساعة في المستشفيات بالقطاع.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه بعد مرور 193 يوما من العدوان على غزة، هناك خشية كبيرة من توقف مولدات الكهرباء التي عملت بكامل طاقتها على مدار الساعة في المستشفيات.

وأشارت إلى وجود شواهد قوية بأن مولدات الكهرباء قابلة للتوقف في أي لحظة، الأمر الذي سيؤدي إلى كارثة صحية، مناشدة كافة المؤسسات المعنية بتوفير مولدات جديدة أو العمل على عودة خطوط الكهرباء للمستشفيات.

على الجانب الآخر أكدت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أن الكيان الإسرائيلي يواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزة.

وقالت رافينا شامداساني المتحدثة باسم المفوضية في مؤتمر صحفي بجنيف إن «إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول وتوزيع المساعدات الإنسانية وتنفيذ تدمير واسع النطاق للبنية التحتية المدنية»، مجددة الدعوة بضرورة السماح بوصول المساعدات دون قيود.وشددت المتحدثة باسم المفوضية على أنه يجب عدم مهاجمة أولئك الذين يقدمون المساعدة الإنسانية أو يحاولون الحصول عليها.

copy short url   نسخ
17/04/2024
0