+ A
A -
الدوحة-الوطن

بدعم كريم من أهل الخير في قطر من الأفراد والشركات والجهات التجارية بلغ عدد المستفيدين من حملة «ويوثرون» الرمضانية لقطر الخيرية للعام 1445هـ ـ 2024 أكثر من 6.7 مليون شخص، وذلك عبر مشاريع إفطار الصائمين والأمن الغذائي في فلسطين والمشاريع التنموية التي تم تنفيذها في قطر وعبر العالم في إطار الحملة، فضلا عن كفالة 9500 من الأطفال الأيتام والفئات الأخرى.

وإضافة لما سبق؛ استفاد من مشاريع حملة «ويؤثرون» حوالي 615 ألف شخص ضمن مشروع زكاة الفطر، وحوالي 9.500 طفل من مشروع كسوة العيد وعيدية الأطفال الأيتام وأطفال الأسر ذات الدخل المحدود. كما تم تقديم هدية العيد والعيدية لأكثر من 16 ألف طفل من أطفال قطاع غزة.

وبهذه المناسبة تقدم السيد أحمد يوسف فخرو نائب الرئيس التنفيذي لقطاع تنمية الموارد والإعلام بقطر الخيرية بخالص الشكر والامتنان لأهل الخير في قطر، والعالم على كريم بذلهم وإيثارهم الذي أسهم في تخفيف معاناة الفئات المستهدفة من مشاريع الحملة من النازحين واللاجئين والمحتاجين وذوي الدخل المحدود والحالات الإنسانية في قطر والعالم وإحداث فرق في حياتهم، ورسم الابتسامة على وجوه أطفالهم، داعيا المولى أن يتقبل ما قدموه بقبول حسن، وأن يجعله في صحائف أعمالهم، وأن يبارك في أرزاقهم ويجنبهم وأسرهم كل سوء، ويمتعهم بالسلامة والعافية.

وأوضح فخرو أن مشاريع حملة «ويؤثرون» نفذت في قطر و41 دولة عبر العالم، مع تركيزها على المناطق التي تعاني من الأزمات والكوارث بما فيها قطاع غزة وفلسطين والسودان والشمال السوري والصومال ولاجئي الروهينغا وغيرها، كما وجه شكرا خاصا للمتبرعين لمشاركتهم في دعم تشييد أكبر مدينة للأيتام في العالم (مدينة الحياة للأيتام) وتبرعاتهم السخية في فعالية تحدي ليلة 27 من رمضان والتي بلغت ما يزيد عن 50 مليون ريال، حيث ستعمل على توفير خدمات تعليمية نوعية لأيتام العالم بإذن الله، معربا عن اعتزازه بثقة أهل الخير في قطر الخيرية ودعمهم المتواصل لمشاريعها على مدار العام، معتبرا أن هو ليس مستغربا منهم.

وكانت قطر الخيرية اختارت «ويؤثرون» شعارا لحملتها الرمضانية في هذا العام من أجل لفت الأنظار إلى أهمية استثمار شهر رمضان المبارك في البذل وعمل الخير لصالح الفقراء والمحتاجين، وصولا إلى منزلة الإيثار التي يعدها العلماء أعلى درجات السخاء وأكمل أنواع الجود.

ونفذت من خلال الحملة مشاريع إفطار الصائم (سلال غذائية ووجبات جاهزة) إضافة لكسوة العيد وعيدية الأطفال الأيتام ومحدودي الدخل وزكاة الفطر، فضلا عن تنفيذ 5.306 مشاريع من المشاريع التنموية في مجالات الصحة والتعليم والمياه والإصحاح والأمن الغذائي والتمكين الاقتصادي وبناء المساجد وسكن المحتاجين والمراكز متعددة الخدمات وغيرها.

copy short url   نسخ
17/04/2024
10