+ A
A -
جريدة الوطن

كشفت شركة الخليج للمخازن GWC عن أحدث مبادراتها الرائدة: دمج تقنية الالتقاط البصري بالنظارات الذكية في عمليات سلسلة التوريد. ومن خلال التزامها بالابتكار، تعد GWC أول شركة لوجستية في قطر تطبّق هذه التقنية الحديثة، ممّا يمهد الطريق نحو مستقبل أكثــــر كفـــــــاءة ودقـــــــــة وسلاسة للخــــدمات اللوجستية.

ويعد استخدام تقنية الالتقاط البصـــــــــــــــري نقلـــــة نــوعية ومتطـــــــــــــورة فــــــي عمــليــــة الانتقاء الفردي والمتــــعــــــــــــــــدد للـــطــلـــبــــــــــات، مــــــــــــن خـــلال استخدام أنظمة الرؤية الحاسوبية والكاميرات وأجهزة الواقع المعزّز لمساعدة الموظفين على تحديد مواقع البضائع المعنية، واختيارها من مواقع المستودعات بطريقة دقيقة وفعالة. وتساعد هذه المبادرة على تحسين عمليات المستودعات، حيث إنّها تحسّن من دقّة العمليات عبر توفير تعليمات مرئية تقلل من نسبة حدوث الأخطاء؛ وتزيد الكفاءة من خلال مساعدة الموظفين في العثور على القطع والطرود واختيارها بشكل أسرع؛ وتعزّز إدارة المخزون عبر التتبع في الوقت الفعلي.

وأدّى دمج الالتقاط البصري في عمليات مستودعات GWC إلى زيادة ملحوظة في سرعة المناولة من خلال أتمتة هذه العمليات. كما ساعدت التكنولوجيا على تقليل الوقت والجهد، وتحسين عمليات إدارة المستودعات وزيادة الإنتاجية. عــــلاوة على ذلك، ومن خلال إعطاءها الأولـــــــــــــــوية للسلامـــــة في مكان العــــمل وتكاملها مـــــــع البروتوكولات الحــــــــــاليــــــــــة، فقد وفرت تقنية الالتقاط البصري بيئة عمل أكثر أمانًا لفريق العمل في الشركة.

وفي هذا الصدد صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة GWC رنجيف منون، قائلاً: «تمثل جهودنا الرائدة في اعتماد الحلول الابتكارية خطوة هامة نحو تعزيز المشهد اللوجستي، مما يتماشى مع التزامنا بأهداف التنمية المستدامة في قطر. ويؤكد هذا النهج على تفانينا في دفع الكفاءة والدقة والسلامة، مما يضمن التميز في خدمة عملائنا».

copy short url   نسخ
17/04/2024
15