التقى سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، سعادة السفير فيليكس بلاسينسيا غونزاليس نائب وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية لشؤون آسيا والشرق الأوسط وأوقيانوسيا.
حيث تم خلال اللقاء مناقشة التعاون المشترك في المجال الثقافي بين الحي الثقافي والجهات الثقافية في جمهورية فنزويلا البوليفارية، وكيفية زيادة سبل تطويره وتعزيزه لتعميق التفاهم المشترك. وقد اصطحب مدير عام كتارا نائب وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية في جولة تعريفية اطلع خلالها على أبرز معالم الحي الثقافي ومكوناته ذات الأهمية التراثية والثقافية الكبيرة في احتضانها لأصحاب الموهبة والابداع في سائر مجالات الفكر والأدب والفن والموسيقى. كما شهد نائب وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية افتتاح النسخة الخامسة لمهرجان الشتاء الذي تحتضنه كتارا على الواجهة البحرية ويتواصل حتى 22 يناير الجاري، وتعرف على الفعاليات والأنشطة المصاحبة للمهرجان، بالإضافة إلى زيارته لسوق محاصيل الذي يستمر حتى مارس القادم، واطلاعه على المنتجات الزراعية القطرية التي يوفرها السوق ودوره في تحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي.
من جهته، أعرب سعادة السفير فيليكس بلاسينسيا غونزاليس نائب وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية لشؤون آسيا والشرق الأوسط وأوقيانوسيا عن سعادته بزيارة الحي الثقافي «كتارا»، مشيدا بما وجده من حفاوة الاستقبال والتعاون، مبديا اعجابه بفكرة الحي الثقافي وما يحتضنه من أنشطة ثقافية وترفيهية متنوعة تستقطب الجمهور من مختلف الفئات العمرية والجنسيات، واصفا «كتارا» بأنها صرح حضاري ومعرفي يشع بالثقافة والفنون ويسهم في توفير الأدوات اللازمة في نشر الثقافة المحلية والدولية مما يساعد في تحقيق التعاون والتبادل الثقافي والتواصل بين الشعوب والانفتاح على الآخر..وقد دوّن كلمة تذكارية في السجل التذكاري لكبار الزوار.
وفي ختام اللقاء أهدى سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي سعادة السفير فيليكس بلاسينسيا غونزاليس نائب وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية لشؤون آسيا والشرق الأوسط وأوقيانوسيا درعا تذكاريا بالمناسبة .