+ A
A -
جريدة الوطن

غزة- الأناضول- قال تجمع «القوى الوطنية والإسلامية»، أمس، إن إسرائيل مازالت تواصل حرب «الإبادة الجماعية» في قطاع غزة، وتعمل على إفشال جهود الوساطة لإبرام صفقة تبادل أسرى.

جاء ذلك في بيان لتجمع «القوى الوطنية والإسلامية»، تعقيبا على مقتل 5 فلسطينيين بينهم امرأة، بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف مئات النازحين الفلسطينيين أثناء محاولتهم العودة إلى منازلهم شمال قطاع غزة الذي يصر الجيش الإسرائيلي على منع عودة السكان إليه. ويضم تجمع «القوى الوطنية والإسلامية» حركتي «حماس» و«الجهاد الإسلامي»، و«الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين»، و«الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين»، إضافة إلى فصائل أخرى.

وقال البيان إن «الإرهاب والإجرام الصهيوني وحرب الإبادة الجماعية لا زالت متواصلة على شعب فلسطين في كل مكان، حيث استهدف الاحتلال صباح اليوم (أمس) المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ العائدين لمناطقهم التي نزحوا منها (شمال القطاع)».

وأضاف أن «العديد من الشهداء ارتقوا ومازال جزء منهم تحت النار والحصار، في جريمة جديدة تؤكد على أن الاحتلال الصهيوني تجاوز كل القوانيين والمواثيق والأعراف والقرارات الدولية».

واعتبر أن «هذه الجريمة وسيلة لتعطيل وإفشال واضح وصريح لكل الجهود والوساطات الساعية للوصول لاتفاق وصفقة تبادل جادة وحقيقة».

ودعا التجمع «المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية لتحمل مسؤولياتهم ووقف حرب الإبادة الجماعية وحماية المدنيين النازحين وتأمين عودتهم لبيوتهم ومناطقهم بسلامة وتوفير كل ما يلزم لتحقيق سبل العيش لهم».

copy short url   نسخ
15/04/2024
5