+ A
A -
الدوحة -قنا-يبدأ معهد الدوحة الدولي للأسرة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم، فعاليات ندوة عامة بعنوان «الأسرة القطرية.. عناصر القوة والتحديات»، والتي ستعقد بالشراكة مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في 16 و17 يناير 2018، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.
تناقش الندوة نتائج مشروع بحثي حول سمات الأسر القطرية المتماسكة، وهو جزء من مشروع بحثي قام به المعهد حول سمات الأسر العربية المتماسكة شمل دولة قطر، والأردن، وتونس.
كما تتضمن الندوة المفتوحة للجماهير جلسات نقاشية حول أربعة محاور رئيسية وهي العلاقات الزوجية، والتنشئة الوالدية، والتغيرات الاجتماعية والثقافية، والأمن الاقتصادي للأسرة.
وفي هذا السياق أكدت السيدة نور المالكي الجهني، المدير التنفيذي لمعهد الدوحة الدولي للأسرة، أن الأسرة هي الخلية الأساسية في كل مجتمع، لذلك فإن توفير بيئة داعمة لها فيه مصلحة للجميع، إضافة لكونه إحدى مسؤوليات المجتمع. واستناداً على ذلك، فإن الندوة تهدف إلى تحديد سمات الأسر العربية المتماسكة، والتحديات التي تواجه تلك الأسر، حتى يمكن اقتراح السياسات والبرامج المطلوبة لدعمها.
وأضافت أن التماسك هو أساس قوة الأفراد والأسر بالإضافة للحكمة التي تستمد من المعتقدات الثقافية والدينية، لكي تتصدى للتحديات المختلفة التي تواجهها.
يذكر أن هذه الندوة تضم نخبة من الإعلاميين والخبراء بالسياسات الاجتماعية في دولة قطر، إضافة إلى كوكبة من المتحدثين من الباحثين ومقدمي الخدمات وممثلي المجتمع المدني لإتاحة منصة فريدة لمناقشة وتدارس أهم التحديات التي تواجه الأسر القطرية، والخروج بمجموعة من التوصيات لتعزيز الأسرة في مواجهة هذه التحديات.
copy short url   نسخ
15/01/2018
2730