+ A
A -
جريدة الوطن

سول- قنا- أضاف التحديث الأخير من سامسونج One UI 6.1 مجموعة من أدوات تحرير الصور المستندة إلى الذكاء الاصطناعي في تطبيق تعديل الصور الافتراضي، ومن أهمها أداة التحديد Magnetic Lasso ضمن ميزة إزالة الكائنات غير المرغوب فيها الموجودة بالفعل في التطبيق.

وأدرجت الأداة الجديدة في آخر تحديث لتطبيق «Photo Editor» الخاص بسامسونج، إصدار 3.4.21.43، الذي يتيح دقة وسهولة في تحديد العناصر المراد إزالتها، بعد أن كانت أداة إزالة الكائنات Object Eraser تقدم في التطبيق طريقتين محدودتين لاختيار العناصر المراد إزالتها، إما عن طريق النقر للكشف التلقائي الذي كان يفتقر إلى الدقة أو عن طريق التحديد اليدوي، وهو صعب التنفيذ أيضا لبعض المستخدمين.

وتعمل أداة التحديد ماجنتيك لاسو Magnetic Lasso على تبسيط عملية اختيار العنصر المراد إزالته إذ يمكن للمستخدمين رسم مخطط تفصيلي تقريبي حول الشيء الذي يريدون إزالته، فبمجرد اكتمال المخطط التفصيلي، تجرى عملية التحديد تلقائيا على نحو دقيق بحافات سليمة.

ويمكن اختبار الأداة الجديدة عن طريق فتح أي صورة في تطبيق المعرض في أجهزة سامسونج جالاكسي، ثم الضغط على أيقونة تعديل الصور، ثم اختيار أداة إزالة الكائنات Object Eraser من الأدوات، ويلاحظ تمكين خيار ماجنتيك لاسو Magnetic Lasso على نحو افتراضي في الجهة العلوية من الشاشة، ويمكن إيقافه أو تشغيله حسب الحاجة، وإذا لم تكن الميزة متاحة حتى الآن، يمكن التوجه إلى متجر سامسونج جالاكسي Galaxy Store، ثم تحديث تطبيق محرر الصور Photo Editor إلى آخر إصدار.

كما تعمل سامسونج على إصلاح مشكلة في استجابة مستشعر بصمات الأصابع بعد تحديث One UI 6.1 الأخير الذي أطلقته الشركة.

وأفادت الشركة بأنها تحققت من وجود مشكلة في عمل مستشعر بصمات الأصابع في بعض أجهزة المستخدمين، وأشارت إلى أنها تخطط لإصدار تحديث يعمل على حل المشكلة.

من جانب آخر، أعلنت شركة سامسونج عن استعدادها لإطلاق مجموعة من منتجاتها ضمن سلسلة FE، التي تتميز بإصدارات أرخص ثمنا.

ووفقا للشركة، فسيتم إصدارات هواتف FE لأول مرة قابلة للطي Z Flip وZ Fold، وسيعمل Z Flip بمعالج سنابدراجون 7s جين 2، في حين سيعمل هاتف Z Fold بمعالج من سلسلة سنابدراجون أو إكسينوس.

وتابعت أن هاتف Z Fold سيأتي بذاكرة عشوائية قدرها 12 و16 غيغابايت، في حين سيأتي هاتف Z Flip بذاكرة عشوائية قدرها 8 غيغابايت، وسعة تخزين قدرها 256 و512 غيغابايت في الهاتفين..ومن المتوقع أن تطلق سامسونج إصدار FE أيضا من هاتفها الرائد جالاكسي S24 مع باقي المنتجات الأخرى، حيث سيحتوي على معالج سنابدراغون 8 جين 3 أو إكسينوس 2400 مع شاشة أمولد قياسها 6.1 إنش، وذاكرة عشوائية قدرها 12 غيغابايت، وبطارية بقوة 4500 ميلي أمبير، وسعة تخزين داخلية قدرها 256 غيغابايت..وأشارت الشركة إلى أنها تعمل على تطوير نسخة منخفضة السعر من ساعاتها الذكية قد تحمل اسم Galaxy Watch FE، ومن المتوقع أن تكون الساعة الجديدة نسخة معدلة من ساعة Galaxy Watch 4.

copy short url   نسخ
10/04/2024
5