+ A
A -
جريدة الوطن

اختتم مهرجان جُمان الرمضاني فعالياته والذي نظمه مركز الدانة للفتيات التابع لوزارة الرياضة والشباب، وذلك بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزيرالرياضة والشباب، والذي أثنى على الجهود المبذولة من مركز الدانة للفتيات، وخلال جولة بالمهرجان الذي أقيم بحديقة اسلطة تطلع سعادته لبرامج مماثلة في المستقبل منوهاً بدعمه للمراكز الشبابية. وشهد المهرجان الذي انطلق منذ منتصف مارس المنصرم مشاركة فاعلة من رائدات الأعمال القطريات وإقبالا كبيرا من المواطنين والزوار الذين استمتعوا بالفعاليات.

وحضر ختام المهرجان السيد /‏ محمد عبدالله رئيس قسم الحدائق من بلدية الدوحة ولفيف من المشاركين ومنسوبي مركز الدانة.

وقد امتدحت السيدة وضحى الجبر مدير مركز الدانة تشريف سعادة وزير الرياضة والشباب لحفل ختام المهرجان.وأثنت على جهود وتعاون وزارة البلدية لما قدمته من تسهيلات في سبيل تنظيم وإنجاح مهرجان الدانة الرمضاني (جُمان).

وفي كلمتها بهذه المناسبة أشادت السيدة شيخة الكبيسي سفيرة السلام والنوايا الحسنة بالمركز العربي والأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي بفكرة المهرجان واستعرضت ملامح من تجربتها في مجال رائدات الأعمال والتي وصفتها بالناجحة.

وأشارت إلى أن من الأسباب التي أدت إلى نجاح تجربتها هو إيمانها بالاهداف التي لازالت تؤمن بها وتتبناها.

وقالت إنها شاركت في العديد من المؤتمرات العربية ونالت عضوية عدد من المنظمات الدولية وان مسيرتها لم تكن سهلة، ولكن بقوة الإرادة تمكنت من تخطي كل الظروف والتحديات المجتمعية الصعبة التي أعاقت مسيرتها في مراحل سابقة.

وما يجدر ذكره أن برنامج ختام المهرجان اشتمل أيضا على العديد من الفقرات المتنوعة مثل فقرة أطفال فلسطين وفقرة عرض أزياء التراث الشعبي حيث أشرفت على لجنة عرض الأزياء كل من الدكتورة هيا المعضادي والسيدة شيخة المقبالي والسيدة لطيفة دسمال الكواري.

وأكدت الدكتورة هيا المعضادي أن الهدف من عرض الأزياء الذي قدمته الفتيات هو التعبير عن التنوع الثقافي والحفاظ على التراث.

وأضافت ان مركز الدانة أفلح في اختيار الوقت المناسب والمكان المناسب لتنظيم هذا المهرجان.

وقالت: نحن كرائدات أعمال لابد لنا أن ندعم مثل هذه المراكز التي تخدم رائدات الأعمال.

copy short url   نسخ
02/04/2024
5