+ A
A -
الدوحة-الوطن

تعقد جامعة قطر في 21 ابريل المقبل المؤتمر والمعرض الدولي الثاني للذكاء الاصطناعي في التعليم والتطبيقات الصحية - قطر وهو مؤتمر سنوي تنظمه الجامعة

ويهدف هذا المؤتمر إلى تعزيز دمج الذكاء الاصطناعي في البرامج الأكاديمية في تعليم العلوم الصحية وتطبيقاتها في سير عمل خدمات الرعاية الصحية، سيركز هذا الحدث أيضا على تحفيز البحوث المستقبلية حول التطبيقات الذكاء الاصطناعي في العلوم الصحية والرعاية الصحية. سيستضيف المؤتمر أكثر من 20 خبيرا دوليا وإقليميا ومحليا في هذا المجال، بالإضافة إلى الشركات الدولية التي ستشارك في عرض أحدث الإنجازات والابتكارات في هذا المجال.

كما ستعقد الجامعة ملتقى الإبداع والابتكار لجامعة قطر لتطوير الحلول الهندسية خلال الفترة من 12-22 ابريل وعد منتدى الإبداع والابتكار في تطوير الحلول الهندسية في جامعة قطر حدثًا رئيسيًا ينظمه مكتب العميد المشارك للبحوث والدراسات العليا وTIEE الذي يستضيف الابتكارات في قطر.

وسيستضيف معرض الابتكارات الذي يقدم ابتكارات طلاب جامعة قطر ومشاركين آخرين من قطر. في المنتدى، يعرض الطلاب أعمالهم المبتكرة، خاصة مع التسويق المحتمل، يمكن للطلاب تقديم أعمالهم كملصقات أو كمشاركة في معرض المنتج. سيقوم حكام من الصناعة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية بتقييم عمل المشاركين، ستحصل أفضل المشاركات على جائزة كلية الهندسة والتكنولوجيا الابتكارية.

كما ستنظم الجامعة في 25 ابريل ورشة عمل بعنوان رؤي ثاقبة للمجهر الإلكتروني من الاختبارات المعملية إلى التحليل في عصر الثورة التكنولوجية الحديثة.

وتعد أجهزة المجهر الإلكتروني من الأدوات الفاعلة التي تمكن الباحثين من استكشاف عوالم المواد النانوية وما بعدها في مختلف المواد، من خلال هذه الورشة، سيقدم المتخصصون من شركة ثيرمو فيشر ساينتيفيك العلمية، نظرة عامة وشاملة عن المجهر الإلكتروني، مع التركيز على تحضير العينات، والتوصيف ثلاثي الأبعاد، والتحليل النانوي.

copy short url   نسخ
31/03/2024
4770