+ A
A -
جريدة الوطن

اختتمت، امس منافسات الشوزن ببطولة نيشان أريد الرمضانية للرماية المقامة على مجمع ميادين لوسيل تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، بمشاركة نخبة من رماة المنتخب الوطني، وهواة ومنتسبي أريد.

وجاءت منافسات الشوزن، في يومها الختامي قوية، وشهدت حصول الرامي حمد راشد العذبة المركز الأول في مسابقة التراب برصيد 39 طبقا، يليه سعيد أبو شارب في المركز الثاني بـ38 طبقا، بينما حل محمد الرميحي في المركز الثالث بـ29 طبقا، وجاء في المركز الرابع ناصر الحميدي بـ25 طبقا، وعلي راشد العذبة خامسا بـ20 طبقا، ثم حمد المري في المركز السادس بـ15 طبقا.

وحقق راشد صالح العذبة المركز الأول على مستوى مسابقة الإسكيت برصيد 50 طبقا، يليه متعب المري في المركز الثاني بـ45 طبقا، ثم مسعود صالح العذبة في المركز الثالث بـ38 طبقا، بينما حل حمد المنخس في المركز الرابع بـ31 طبقا، وعبدالعزيز العطية خامسا بـ22 طبقا، وعلي آل إسحاق سادسا بـ13 طبقا.

وأعرب الدكتور مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، في تصريحات، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي شهدته منافسات الشوزن ببطولة نيشان الرمضانية، منوها بالمستويات الرائعة للاعبي منتخباتنا الوطنية.

واعتبر هذه البطولة الأكثر تنافسية بالنسبة للرماة لأن توقيتها مهم للغاية ويأتي قبل أشهر قليلة من الأولمبياد الصيفي في باريس، فضلا على ما شهدته من صعوبة الظروف الطبيعية بوجود تيارات هوائية جعلت التحدي أكثر شدة، غير أن رماة المنتخبات القطرية نجحوا في تقديم المستويات المأمولة منهم.

وذكر أن المنافسات كانت مفيدة لشباب المنتخب القطري، حيث شهدت المسابقات ظهور بطل جديد من فئة الشباب وهو متعب المري الذي حل في المركز الثاني في مسابقة الإسكيت، مشيرا إلى أنه تم توزيع جولات مسابقة الشوزن على ثلاثة أيام، لأول مرة في البطولة، لتكون مطابقة لنظام البطولة التأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في شهر أبريل المقبل، كما تم اعتماد "جولة نيشان" كمحطة أخيرة من محطات دوري الرماية والتي شهدت منافسة قوية بين رماة منتخباتنا الوطنية.

يشار إلى أن البطولة تقام في أربع مسابقات لفئات الرجال والشباب والسيدات والشابات، هي البندقية الهوائية، والمسدس الهوائي، والشوزن، والقوس والسهم بالإضافة إلى مسابقة الرماية للهواة ومسابقة أخرى لمنتسبي "أريد".

يذكر أن الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم خصص جوائز مالية للبطولة قيمتها 150 ألف ريال، سيتم توزيعها على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل مسابقة.

copy short url   نسخ
30/03/2024
15