+ A
A -

اختتم معرض «إكسبو 2023 الدوحة للبستنة»، الذي شاركت فيه، «77» دولة، أعماله بعد فعاليات استمرت «179» يوما استقطبت قرابة «4.2» مليون زائر، وتركزت على تعزيز الابتكارات المستدامة ومكافحة التصحر، وذلك ضمن «4» مواضيع رئيسية شملت الزراعة الحديثة، والتكنولوجيا والابتكار، والوعي البيئي، والاستدامة.

استضافت قطر المعرض تحت شعار «صحراء خضراء، بيئة أفضل»، كأول معرض دولي من الفئة A1 يقام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في إطار جهود دولة قطر للتأكيد على أهمية تكثيف التعاون الدولي وتعزيز المسؤولية الاجتماعية والحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة محليا ودوليا، بالإضافة إلى تسليط الضوء على قضايا الزراعة والبستنة والاستدامة، وتوفير منصة للبلدان المشاركة لعرض التقنيات والابتكارات في مجال الزراعة المستدامة وتوفير الغذاء والموارد الطبيعية، كذلك تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال والتشجيع على تبادل المعرفة والتجارب بين الدول المشاركة.

ومن المؤكد أن المشاركة الواسعة من جانب الدول والمنظمات الدولية أعطت مؤشرا هاما على توحيد الجهود من أجل التصدي للتحديات العالمية، وتحقيق فهم أفضل لقضايا التغير المناخي والبيئة وتسليط الضوء على تحديات التصحر والتغير البيئي، مما يجعل من المعرض حدثا لا يمكن نسيانه.

كما أن انعقاد المعرض في قطر، قدم دلالات هامة للغاية فيما يتعلق بالعمل نحو اخضرار الصحراء والحفاظ على مقدراتنا، عبر اتباع أفضل الطرق المبتكرة والمبدعة لتوفير الغذاء لسكان الكوكب أينما وجدوا.

كما قدم المعرض تجربة استثنائية للحضور لاكتشاف الحدائق والمعارض الجميلة والمبتكرة والملهمة المستوحاة من الهدف الأساسي للمعرض المتمثل في التخفيف من حدة التصحر وتعزيز الاستدامة.

copy short url   نسخ
30/03/2024
20