+ A
A -
الدوحة الوطن

توج سعادة الشيخ حمد بن خالد بن حسن آل ثاني، فريق الريان بلقب النسخة الثانية والعشرين لبطولة الوجبة الرمضانية لكرة القدم 2024 وذلك عقب تغلبه على الوكير بهدفين دون رد في المباراة النهائية للبطولة أول أمس سجلهما مبارك بندر آل شافي وحسن آل حسن.

واحتفل نجوم فريق الريان بالميداليات الذهبية، فيما حصل فريق الوكرة على الميداليات الفضية كما تم تكريم طاقم التحكيم الذي أدار منافسات البطولة.

وعلى صعيد الجوائز الفردية حصل نديم حفيظ حارس الريان على لقب أفضل حارس، وحسن السقطري لاعب فريق الوجبة على لقب هداف البطولة، ونال فريق مريخ جائزة الفريق المثالي وتسلمها سعادة الشيخ خليفة بن خالد آل ثاني.

وجاءت المباراة النهائية من البطولة قوية كما كان متوقعا، وقدم الفريقان مستوى أكثر من رائع، وشهدت المباراة ندية كبيرة، حتى الدقيقة 15 عندما استطاع مبارك بندر آل شافي تسجيل هدف التقدم للريان لتشتعل المباراة، وتزداد حماسا وقوة من كلا الفريقين اللذين أتيحت لهما العديد من الفرص إلا أنهما لم يتمكنا من التسجيل حتى الوقت البدل الضائع ومع اندفاع الوكير بحثا عن التعديل تمكن الريان من إضافة الهدف الثاني عن طريق حسن آل حسن، لينتهي اللقاء بفوز الريان وتتويجه باللقب.

ومن جانبه تحدث سعادة الشيخ حمد بن خالد بن حسن آل ثاني في تصريحات صحفية عقب مراسم تتويج الأبطال قائلا: نبارك لطرفي النهائي المستوى الجيد الذي قدماه في البطولة، ونحن سعداء بالأجواء والتجمع الرمضاني المميز في البطولة العريقة.

وأضاف قائلا: نهنئ فريق الريان فوزه باللقب، فقد قدم بطولة كبيرة واستحق الفوز باللقب عن جدارة بعد مستوى مميز في المباراة النهائية أمام فريق قوي جدا وهو الوكير الذي يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين الأكفاء.

واختتم قائلا: أجواء البطولة جميلة جدا، والتجمع الأخوي رائع وهذا أهم ما في البطولة الكبرى، ونشكر القائمين على البطولة على التنظيم المميز.

الجدير بالذكر أن البطولة هذا العام شهدت مشاركة 10 فرق، تم تقسيمها إلى 3 مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى فرق الوجبة وزكريت وأم الجماجم، فيما تضم المجموعة الثانية فرق الوكير والشقب وشرق، بينما تضم المجموعة الثالثة الريان ومريخ وكلية الشرطة والسد.

وضمت البطولة نخبة من أبرز اللاعبين السابقين، وتحرص الفرق على الاستعداد بشكل جيد لخوض منافسات البطولة من خلال التدريبات اليومية وإقامة المعسكرات، والاستعانة بخبرات المدربين الفنية، كما تحظى البطولة بمتابعة كبيرة من نجوم الكرة القطرية القدامى والرياضيين في مختلف الألعاب.

copy short url   نسخ
28/03/2024
30