+ A
A -
جريدة الوطن

واشنطن-قنا- تختبر منصة المراسلة الفورية واتسآب مزايا جديدة تتيح للمستخدمين تعديل الصور اعتمادا على آليات الذكاء الاصطناعي عند مشاركتها. ووفقا لما رصد في النسخة التجريبية الأخيرة للتطبيق في نظام أندرويد، فإن المنصة تختبر خيارات إضافية لتحسين تجربة المستخدم في تحرير الصور قبل مشاركتها، ويمكن للمستخدمين رؤية الخيارات الجديدة في واجهة تعديل الصور التي تظهر بعد اختيار الصور وقبل إرسالها.

وعند الضغط على الأيقونة المخصصة لتعديل الصور عبر الذكاء الاصطناعي، تظهر ثلاثة خيارات مختلفة، منها خيار «الخلفية» Backdrop، الذي يتيح تغيير خلفية الصور وفقا لما يريده المستخدم.

وبالإضافة إلى ذلك، ستوفر واتسآب خيار «إعادة التصميم» Restyle لتغيير نمط الصور ومنحها مظهرا فنيا جديدا. وعلاوة على ذلك، ستسمح ميزة «التوسيع» Expand للمستخدمين بتكبير الصورة بأكملها، مما يوفر لهم القدرة على ضبط حجم صورهم حسب الحاجة.

وكانت واتساب أطلقت ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إمكانية تثبيت عدة رسائل داخل المحادثات، بحد أقصى 3 رسائل في كل محادثة.

ووفقا للمنصة، باتت تلك الميزة متاحة في الدردشات الفردية والجماعية، ويمكن تثبيت أي رسالة، سواء كانت رسالة نصية أو صورة أو رموزا تعبيرية أو استطلاعات الرأي. وتابعت، تمكن تلك الميزة المستخدمين من الوصول إلى الرسائل والمعلومات المهمة بسهولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى مربع البحث في كل مرة، إذ تكون موجودة على نحو دائم أعلى نافذة الدردشة.

وفيما يتعلق بالمحادثات الجماعية، يمكن للمسؤولين التحكم في صلاحية أفراد المجموعة في تثبيت الرسائل، وإذا كان بإمكان كل فرد في المجموعة تثبيت الرسائل، أو جعل ذلك مقتصرا فقط على مسؤول المجموعة، وتظهر الرسائل المثبتة على هيئة لافتات متحركة في الجزء العلوي من المحادثات، بحيث يمكن الوصول بسهولة إليها بضغطة واحدة. وأشارت منصة واتساب، إلى أن كافة الرسائل المثبتة تظل آمنة من خلال آلية التشفير التام من طرف إلى طرف، مثل بقية الرسائل التي يتبادلها المستخدمون. جدير بالذكر أن المنصة قد أطلقت العام الماضي ميزة تثبيت الرسائل، لتتيح للمستخدمين تمييز الرسائل ذات المعلومات المهمة لتظهر أعلى نافذة الدردشة قبل زيادة عدد الرسائل المثبتة في كل محادثة، وسمحت المنصة للمستخدمين بتثبيت رسالة واحدة فقط في كل محادثة، وفي حال تثبيت رسالة أخرى، فإن التطبيق يلغي تثبيت الرسالة السابقة.

copy short url   نسخ
27/03/2024
25