+ A
A -

الغبقات الرمضانية عادة حميدة في الوسط الفني والإعلامي، وتحرص عليها العديد من المؤسسات والشركات الفنية والإعلامية كونها فرصة مناسبة لتجمع أكبر عدد من الفنانين والإعلاميين من مختلف الأجيال لتبادل الأفكار ووجهات النظر.

وحول أهمية الغبقات والتجمعات الفنية في رمضان، تحدثت «الوطن » مع بعض نجوم الوسط الفني عن أهمية هذه الغبقات والتجمعات، وذلك خلال غبقة تذكار السنوية.

في البداية عبر سعادة الشيخ فالح بن غانم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة «تذكار»، عن سعادته بحضور أهل الفن والإعلام لهذه الغبقة، في إطار حرص شركة «تذكار» على إقامتها سنوياً بهدف لمّ شمل الأحباب والأصدقاء ورؤيتهم جميعاً في مكان واحد.

وقال: إنه في ظل الانشغال طوال العام، فإن هذه الجمعة أصبحت من الضرورة بمكان، لتعزيز المبادئ والعادات الأصيلة والحميدة التي نشأنا وتربينا عليها، الأمر الذي يجعلنا في أمسّ الحاجة إلى هذه التجمعات التي تلامس روحانيات الشهر الكريم وتعود بنا لذكريات الماضي.

من جانبه عبر الإعلامي والناقد د. حسن رشيد سعادته بخصور الغبقة الرمضانية، والتي نظمتها شركة تذكار للإنتاج الفني، وما تضمنها من تجمع لأطياف فنية مختلفة، علاوة على حضور فنانين من الكويت والإمارات.

ويقول: إن هذا التجمع أضفى ألقا على الغبقة، وأن الأمر تجاوزها من مجرد غبقة إلى تجمع فني، لمناقشة حال الفن وأهله في قطر ودول الخليج الشقيقة.

ويتابع: إن هذا اللقاء الفني كان ضروريا للغاية، وفي تلك الأجواء من الود والمحبة، وفي ظل غياب كيان فني، يجمع الأطياف الفنية المختلفة من مطربين وممثلين وإعلاميين، موجها الشكر في ذلك إلى سعادة الشيخ فالح بن غانم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة تذكار للإنتاج الفني، والدور الفني الكبير الذي تلعبه الشركة في إثراء المشهد الفني القطري من ناحية، والخليجي من ناحية أخرى.

ويلفت د.حسن رشيد إلى أهمية الحاجة إلى لقاء الفنانين بشكل دوري لمناقشة كافة القضايا الفنية، خاصة وأنه يحضرها أجيال عمرية مختلفة، ما يثري بدوره تبادل الخبرات والأفكار، واستعراض التجارب المختلفة.

وعبر الفنان غازي حسين عن سعادته البالغة للتواجد في هذه الجمعة الإعلامية والفنية التي ترعاها شركة تذكار كل عام، وعلى رأسها سعادة الشيخ فالح بن غانم الذي يحرص في نفس التوقيت من كل عام على أن يبهج قلوبنا بهذه الأجواء الرمضانية المميزة مع هذه النخبة من الشخصيات.

فيما قال الفنان سالم المنصوري إن غبقة تذكار السنوية أصبحت عادة طيبة تقدمها الشركة للوسط الفني والإعلامي وكذلك الشخصيات الأدبية والاجتماعية.

ووجه الفنان سالم المنصوري الشكر للشيخ فالح بن غانم آل ثاني على هذه اللفتة الطيبة التي تتسم بالتطوير والإبهار في كل عام.

وقالت الفنانة رحاب إنها تسعد بالتواجد في مثل هذه التجمعات التي تكون فورصة إيجابية جدا لتبادل وجهات النظر واكتساب الخبرات من أصحابها.

وتابعت: لذا تشرفت بحضور غبقة تذكار التي أشكرها جزيل الشكر على دعوتها الكريمة وإتاحة الفرصة أمامي لأكون وسط هذه النخبة المميزة من الفنانين.

copy short url   نسخ
26/03/2024
0