+ A
A -

شارك معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، في اجتماع لوزراء خارجية دولة قطر، وجمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة فلسطين، مع سعادة السيد أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية، عقد أمس، في العاصمة المصرية القاهرة.. وجرى، خلال الاجتماع، مناقشة آخر المستجدات في المنطقة، والتأكيد على الموقف العربي الداعي لوقف فوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام لقطاع غزة.

ويشهد العالم حراكا واسعا من أجل وضع حد للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، حيث أعلن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأميركي أن الولايات المتحدة قدمت مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار، مرتبطا بالإفراج عن الرهائن في قطاع غزة.. معربا عن اعتقاده بأن هذا المشروع «سيبعث برسالة قوية، وبمؤشر قوي».

ولا شك أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني يؤكد تحدي الاحتلال للمجتمع الدولي المطالب بالتدخل بجدية لوقف جرائم الاحتلال، التي انتهكت جميع المحرمات في القانون الدولي، خاصة قرار محكمة العدل الدولية الذي طالب إسرائيل بكل وضوح بوقف حربها على الشعب الفلسطيني.

والطريق الصحيح حاليا لإنهاء دوامة العنف والتصعيد هو الامتثال للشرعية الدولية، والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية.

copy short url   نسخ
22/03/2024
35