+ A
A -

دائما ما تعيش في ذاكرة الجمهور تلك الأعمال الغنائية الدرامية التي تنتج في الشهر الكريم، ولأن الدراما تحاكي واقعنا وتعكس يومياتنا وتجسد ما نعيشه في حياتنا، فإن لكل عمل ذكراه في عقول وأذهان الجماهير بمختلف انتماءاتها، ومن بين الأعمال التي لاقت رواجاً وتحية من الجمهور هذا العام بالنسبة للأغنيات الدرامية، فسنجد أن أغنية تتر مسلسل «متى الأيام» والتي قام بتلحينها الموسيقار القطري مطر علي، وهي المرة الأولى التي يشارك في تلحين أغنية لمسلسل رمضاني.

أغنية مسلسل «متى الأيام» على تليفزيون قطر من كلمات الكاتب والإعلامي تيسير عبد الله، وقامت بغنائها أسما لزرق، ووزعها محمد المري.

وقال الموسيقار مطر علي في تصريحات خاصة لـ الوطن إن تلحين الأغنيات الدرامية يختلف بشكل ما عن تلحين الأغنيات العادية، مؤكداً أن لكل نوع من الاتجاهين أدواته واستشعاره الفني الذي يتطلبه سواء من قصة وأحداث ومواقف.

وبالنسبة للمشاركة في هذا العمل قال مطر علي: عندما عرض عليّ تلحين التتر الخاص بمسلسل «متى الأيام» طلبت من القائمين على العمل رؤية النص وكذلك فريق العمل المشارك، موضحاً أن هذا هو طبعه عندما يعرض عليه المشاركة في أي عمل درامي من خلال التلحين.

وحول ما إذا كانت عرضت عليه أعمال أخرى ورفضها فقال: إن هذه أول مرة يشارك في تقديم تتر مسلسل رمضاني، والسبب في عدم المشاركة سابقاً أنه لم تعجبه القصة فيما عرض عليه قبل ذلك، ولذلك لم يرد المغامرة بتاريخه وباسمه في عمل لا يرى فيه القصة المناسبة التي يمكن أن تظهر للجمهور وتقدم له الفائدة والقيمة.

وأضاف: لكني على الجانب الآخر ومسرحياً قدمت أغنيات كثيرة مع عمالقة الفن في قطر الفنان عبد العزيز جاسم والفنان غانم السليطي، وفي بعض الحلقات لمسلسل فايز التوش.

وبالعودة إلى تتر مسلسل «متى الأيام» أكد الموسيقار مطر علي إنه قام باختيار الفنانة أسما لزرق لغناء تتر المسلسل لأنها الأنسب لهذا العمل ووجد أن صوتها يتلاءم كثيراً مع كلمات الأغنية وأجواء العمل ككل، غير أنه كان قد احتار بين أسما لزرق ومطربة مميزة أخرى لكنه في النهاية فضل لزرق لتفاهمها ولكونها الأقرب إلى تجسيد حالة العمل غنائياً. كما اكد أن اختيار الموزع الموسيقي محمد المري جاء نتيجة تميزه وإبداعاته المعروفة وأدواته الفنية الرائعة التي تميز بها، فهو يملك قوة في التوزيع، موضحاً انه اعتمد على كورال مميز وكبير جداً وقام بدمج صوت النساء والبنات، وأشار إلى التنفيذ كان على أعلى مستوى وقد تم تنفيذ الوتريات في جمهورية مصر العربية، مبيناً ان كل هذه الاختيارات والمساهمات المميزة ساهمت بلا شك في نجاح العمل والأصداء المميزة له.

copy short url   نسخ
21/03/2024
0