+ A
A -

بداية كل عام وأنتم إلى الله أقرب.. ثلاثون شحنة رمضانية أطلقها قسم البرامج والأنشطة بإدارة شؤون المدارس والطلبة - قطاع التعليم - بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي؛ لتحفيز واستنهاض الهمم لحسن استقبال رمضان شهر الصيام والقيام وإعماره بصنوف أعمال الخير والتقوى.. لوحات وضعت بجانب المداخل والمخارج في مبنى رقم (5) في المبنى الرئيسي في الخليج الغربي.

جهود جبارة من أعضاء وعضوات قسم البرامج والأنشطة في الإعداد والتصميم والإعلان والإعلام وحسن أداء لإحياء لحظات رمضان بكل أصناف ما لذ وطاب، من أفكار بناءة وتلميحات ضمنية وإشارة ساخنة فيها جسارة لاستثمار لحظات رمضان واستلهام قيم الحضارة وقذفها في الأذن الواعية لمنتسبي التعليم.

(30) شحنة توعوية تثقيفية إيمانية مستلهمة من الميراث والتراث مثل لوحة قزحية الألوان يرقبها الداخل والخارج في مبنى (5) قطاع التعليم عبارة عن شواحن ونبضات وومضات وإضاءات وإشارات، من خلال ملصقات تعبيرية تعكس اهتمام وزارة التربية والتعليم - قسم البرامج والأنشطة - إدارة شؤون المدارس والطلبة عبارة عن تقديم الأثر لحصد الثمر لإعداده على «مائدة الإفطار» مع ما لذ وطاب من (سمبوسة) و(ثريد) المطبخ القطري أو العربي بنكهة منوعة تحفيزية ممتعة ماتعة ثرية مثرية.

إن مبادرة (شواحن) تركّز على الشهر الفضيل هذه المناسبة الإسلامية العظيمة، مع إبراز قدسية هذا الشهر

حققت المبادرة أكثر من هدف في وقت واحد، فهو يوثّق عددا من الشواحن والإضاءات الرمضانية كاد يطوي بعضها النسيان في ظل تطوّر نسق الحياة، كما أنها ترسّخ وتشجع فعل التبادل الثقافي بمفهومه الشامل.

مبادرة شواحن رمضانية ترتبط بالجانب الروحاني والقيمي والنفسي لدى الإنسان المسلم وتتجلى أهميتها في رمضان بحضورها بقوة في المشهد التعليمي.. مبادرة شواحن رمضانية وصلت إلى الأعماق أظهرت جماليات العمل التعاوني في أكثر من زاوية.... سبعون لوحة رمضانية مختصرة موجزة ومنوعة فيها التذكير والتنبيه والتحفيز واستنهاض الهمم بالطاعات في رمضان..

جامعة ووافية لجميع أيام شهر رمضان.. شواحن عامة للطالب وولي أمره والموظف الإداري والكادر التدريسي والإشرافي لتعزيز وشحن الهمم لإحياء مواسم الخير نسأل الله أن تكون خالصة لوجهه الكريم.

ورحم الله قارئاً قال آمين.. شكراً لوزارة التربية والتعليم.. وعلى الخير والمحبة نلتقي.

copy short url   نسخ
13/03/2024
45