+ A
A -
حوار- محمد الجزار
مثل كل موسم ومنذ انتقاله لصفوف فريق الدحيل، والنجم المغربي يوسف العربي يثبت للجميع أنه هداف من طراز فريد وواحد من أفضل المحترفين الذين مروا على دورينا في السنوات الأخيرة.
العربي الذي تألق بشكل ملحوظ في الموسم الماضي وتوج بلقب هداف الدوري رغم اصابته في نهاية الموسم، عاد بكل قوة بل وأقوى بعد الاصابة وها هو يتصدر قائمة هدافي الدوري منفردا برصيد 14 هدفا ولايزال يسعى للمزيد ليقود الفريق نحو تحقيق المزيد من الألقاب.
الوطن الرياضي التقى النجم المغربي قبل ساعات قليلة من مواجهة السد ليتحدث عن هذا اللقاء وأهميته، وطموحه مع الفريق هذا الموسم، ففتح قلبه في كل الاتجاهات وتحدث أيضا عن منتخب المغرب وتأهله لكأس العالم بعد غياب 20 سنة كاملة، وهل يحلم بالتواجد في مونديال روسيا رغم استبعاد الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي هيرفي رونار له.
العربي رد بوضوح على كل أسئلة الوطن وكان هذا في تفاصيل اللقاء..

في البداية كيف ترى المواجهة اليوم مع السد؟
بلا شك هي مواجهة قوية وصعبة وهي من مباريات الديربي في قطر خاصة أننا سنتواجه خلالها فريقا قويا يضم لاعبين على مستوى عال في جميع المراكز سواء المواطنون والمحترفون.
هل تراها مباراة ثأرية بالنسبة للفريق؟
- بصراحة نحن لازلنا نتذكر خسارتنا برباعية في مباراة السوبر أمام السد، وقد كانت خسارة قاسية بالفعل ونريد تعويضها بتحقيق الفوز اليوم حتى نتمكن من الحفاظ على الصدارة، لأن هدفنا الأساسي هو التتويج بلقب الدوري وهذا الامر يتطلب عدم التفريط في الكثير من النقاط خاصة أمام الفرق المنافسة، وبالتالي فنحن نسعى للتعويض وتحقيق الفوز خلال هذه المباراة.
وماذا يحتاج الفريق لتحقيق الفوز على السد؟
- نحتاج فقط لأن نكون في يومنا، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق خلال المباراة ونستغل الفرص أمام المرمى لنحسم الفوز ونحصد النقاط الثلاث، وعموما فريقنا في قمة الجاهزية من الناحية الفنية والبدنية لخوض هذا اللقاء.
لكن الفريق سيفتقد جهود كريم بوضيف ولوكاس مينديز.
- بالتأكيد غياب هذا الثنائي مؤثر فبوضيف من الركائز الأساسية في خط الوسط، ونفس الامر ايضا بالنسبة للنجم البرازيلي لوكاس مينديز، لكن أثق كثيرا في بقية زملائي اللاعبين الذين سيشاركون لتعويض غياب أي لاعب؛ فالدحيل فريق كبير ويعتمد على الجماعية وليس على لاعب بعينه وأيا كان اللاعب الذي يغيب فهناك البديل الناجح والذي يكون على نفس المستوى ايضا.
كيف ترى شكل المنافسة هذا الموسم؟
- على صعيد المنافسة على لقب الدوري هناك ثلاثة فرق هي الدحيل والريان والسد هي الاقرب واعتقد ان الصراع سيمتد حتى الجولات الاخيرة فكل فريق لديه مجموعة جيدة من اللاعبين، واعتقد ان الفريق الاكثر تركيزا والذي ينجح في عدم التفريط في النقاط هو الذي سيحسم اللقب في نهاية الموسم، وبالنسبة لنا سنلعب بكل قوة ولن نتنازل عن التتويج باللقب للعام الثاني على التوالي.
وهل تعتقد ان اللقب محسوم للدحيل؟
- باق 3 مباريات على نهاية القسم الأول وقسم كامل آخر هو القسم الثاني، وبالتالي لا يوجد شيء محسوم، فكرة القدم لا تعترف الا بالجهد المبذول والعطاء داخل الملعب.
الآن انت متصدر ترتيب الهدافين فهل ترى أنه محسوم لك؟
- لازلنا في بداية الموسم، ورغم أنني لا أفكر في الألقاب الشخصية بقدر تركيزي على مساعدة الفريق ليحقق الانتصارات إلا أنه سيكون أمرا جيدا اذا فزت بلقب هداف الدوري للعام الثاني على التوالي.
رغم تألقك مع الفريق لكن لازلت خارج حسابات مدرب منتخب المغرب؟
- هذه رؤية فنية للمدرب يجب احترامها، وأنا أبذل كل جهدي لأحظى بثقته مرة أخرى خاصة انني كنت موجودا في بداية مرحلة التصفيات وشاركت ضد الجابون في مرحلة الذهاب.
لكن المدرب هيرفي رونار قال سابقا إنه لن يضم لاعبين من الدوريات الخليجية؟
- ربما كانت له وجهة نظر في السابق لكن اعتقد انها تغيرت الآن والدليل انني تم استدعائي في قائمة أسود الاطلس خلال بطولة كأس الامم الافريقية بالجابون 2017، وان شاء الله اعود مرة أخرى.
وهل تعتقد أن انتقالك للدوري القطري كان مخاطرة؟
- لا على الاطلاق.. لقد اتخذت قراري عن قناعة تامة والحمد لله أعتقد أنها خطوة على الطريق الصحيح في مسيرتي الكروية وان شاء الله احقق فيها طموحاتي.
وماهي طموحاتك مع الدحيل؟
- منذ جئت وأنا أضع نصب عيني تحقيق الالقاب فقط، والحمد لله فزنا بالدوري العام الماضي وحصدت لقب الهداف وأتمنى تحقيق المزيد في السنوات القادمة خاصة ان عقدي يمتد لمدة موسم اضافي بعد نهاية هذا الموسم.
وهل تفكر في العودة لأوروبا؟
- هذا الأمر سابق لأوانه حاليا وليس في حساباتي فأنا مرتاح للغاية في قطر ومع نادي الدحيل والجميع يحاول توفير كل متطلباتي وتسهيل الأمور لي حتى زملائي اللاعبين الذين لهم دور كبير في الاهداف التي أسجلها في ظل التفاهم الكبير فيما بيننا، وفي النهاية يبقى التوفيق من الله هو الأساس وراء أي نجاحات أحققها.
بالعودة لمباراة كوت ديفوار الحاسمة مع المغرب كيف عايشت أجواء هذا اللقاء وأنت خارج الملعب؟
- رغم أن فريق كوت ديفوار ليس بنفس القوة مثل الماضي، لكن المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق وأعتقد أننا لعبنا وكأنها مباراة نهائية وكنا الأفضل ونستحق بالتالي التأهل لأن لدينا لاعبين جيدين وقادرين على الوصول بعيدا في كأس العالم.
قرعة المونديال أول ديسمبر من الفريق الذي لا تتمنى مواجهته بمرحلة المجموعات؟
- عندما تتأهل لكأس العالم يكون من الجيد أن تلعب مع منتخبات كبيرة مثل فرنسا والبرازيل فمثل هذه الفرصة لاتتكرر كثيرا، ويجب أن نكون جاهزين وأي قرعة سنكون قادرين على تقديم الأفضل مع أي فرق نواجهها فالفريق الحالي رائع وأنا شخصيا لعبت مع هذه المجموعة أكثر من ثلاث سنوات ومعظمهم محترفون لديهم الخبرة رغم صغر سنهم بعد اللعب في دوري أبطال أوروبا مع أنديتهم وهم جميعا قادرون على تحقيق الطموحات مع المغرب.
copy short url   نسخ
24/11/2017
1678