+ A
A -
جريدة الوطن

وقعت شركة باور إنترناشيونال القابضة اتفاقية مبادئ للاستحواذ على شركة "موبايل تليكوم سرفيسيز (MTS) في كازاخستان، والمملوكة لشركة Kazakhtelecom (شركة الاتصالات الوطنية).

وتعتزم شركة كازاخ تيليكوم، أكبر مشغل للاتصالات في كازاخستان، بيع أحد أصولها المتنقلة، وهي شركة الاتصالات المتنقلة الخدمات ذ.م.م.م (العلامات التجارية تيلي2/ألتيل) إلى شركة باور انترناشونال القابضة القطرية وعليه تم التوقيع أمس على اتفاقية الاستحواذ من قبل الطرفين.

وكانت المحادثات حول بيع أحد المشغلين المنتمين إلى مجموعة شركات Kazakhtelecom مستمرة في كازاخستان منذ فترة طويلة، ومع ذلك، لم يتم الإعلان عن قرار محدد بشأن هذه المسألة بعد. ومع ذلك، في 20 يناير من هذا العام، وفي اجتماع للجنة الدولة للتحديث الاقتصادي، تقرر بيع Mobile Telecom-Service LLP الى Power International Holding ، في إطار الاتفاقية الموقعة أمس ، لشراء حصة 100٪ في MT-S LLP.

وفي هذا الاطار قال كوانيشبيك يسكييف ، رئيس مجلس إدارة Kazakhtelecom JSC. "لقد دخلنا مؤخرا في مفاوضات وتحدد هذه الاتفاقية نيتنا في إبرام صفقة مع شركة Power International Holding وفي المستقبل سيكون من الضروري مناقشة وتوحيد جميع شروط وإجراءات الشراء والبيع ، لذلك من السابق لأوانه الحديث عن أرقام محددة ، ومقدار الصفقة"

وتعتبر باور إنترناشيونال القابضة هي شركة قطرية تعمل في قطاعات مختلفة وتوظف حوالي 65 ألف موظف ونفذت اكثر من 1100 مشروع مختلف في جميع أنحاء العالم وهي الشريك الاستراتيجي الذي يتمتع بالسمعة الطيبة والخبرات الكافية في هذا المجال فضلاً عن انها تقوم باستثمارات ضخمة في كازاخستان"

وبهذه المناسبة، أعرب السيد محمد معتز الخياط، رئيس مجلس إدارة شركة باور إنترناشيونال القابضة، عن سعادته بتوقيع اتفاقية الاستحواذ هذه وتوسيع أعمال شركة بي آي إتش في كازاخستان نظرا لفرصها الاستثمارية الواعدة وبيئة الأعمال المتقدمة. وأعرب السيد الخياط عن تقديره لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، على دعمه المتواصل للقطاع الخاص القطري وتوسعاته الدولية.

وتماشيا مع أهداف التوسع الاستراتيجي لشركة باور إنترناشيونال القابضة، سلط الرئيس التنفيذي السيد رامز الخياط الضوء على دور الاستحواذ في توسيع عروض الشركة التكنولوجية. وأعرب عن التزام الشركة بالنهوض بقطاع التكنولوجيا في كازاخستان من خلال نشر تقنيات الاتصالات المبتكرة .و ستطلق باور إنترناشيونال القابضة العنان لقوتها في استخدام تحليلات البيانات المتقدمة حول سلوك العملاء وأداء البنية التحتية للشبكة والمدفوعات الرقمية واتجاهات السوق لتقديم منتجات وخدمات رقمية جديدة في السوق بهدف نهائي وهو رضا المستهلك الكازاخستانى.

ومن الجدير بالذكر انه في عام 2019 أصبحت Kazakhtelecom مالكة لحصة 100 ٪ في MT-S. وهي اليوم أكبر مشغل للهاتف المحمول في كازاخستان، حيث يستخدم ما يقرب من 7 ملايين شخص خدمات الاتصالات والخدمات الرقمية. الشركة هي أحد المشاركين في الكونسورتيوم ، الذي ينفذ مشروعا في بلدنا لنشر معيار اتصالات الجيل الخامس. في العام الماضي وحده، تم بناء حوالي 800 محطة قاعدة 5G في ما يقرب من 20 مدينة في الجمهورية ، ويبلغ العدد الإجمالي للمحطات الأساسية أكثر من 7 آلاف.

copy short url   نسخ
15/02/2024
10