+ A
A -
جريدة الوطن

واصل مركز هواة الحمام الزاجل التابع لوزارة الثقافة، تنظيم سباق المانعية من الأراضي السعودية في موسمه الجديد، وسط مشاركة واسعة من الهواة الذين يملكون أفضل سلالات الحمام الزاجل.

وشارك في السباق الثاني عشر من أصل 20 سباقا، ضمن الموسم الممتد في الفترة من 9 ديسمبر 2023 حتى 20 مارس 2024، نحو 50 شخصا، بأكثر من 2000 حمامة، حيث قطعت الطيور المشاركة مسافة تتراوح بين 140 إلى 220 كيلومترا جويا.

وجرى إطلاق الحمام حسب تقرير لجنة الطقس التي تراقب مسار الذي سوف يسلكه الحمام من أجل مرور السباق في أفضل الظروف، ويجري تسجيل نتائج أول بأول على موقع عالمي يتابعه كل الهواة في العالم باستخدام أحدث التقنيات في تسجيل الحمام، حيث يتوج في السباق أحسن 3 متسابقين عن كل لجنة «الشمالية، الجنوبية، الوسطى».

وكان المركز قد استقبل في مقره بحزم المرخية الجمعة الماضية، الحمام المشارك في السباق، وقام بتسجيله، ونقله في شاحنة خاصة بنقل الحمام إلى موقع الإطلاق في المملكة العربية السعودية، وجرى إطلاقه بعد شروق أمس السبت بـ 30 دقيقة.

جدير بالذكر أن مركز هواة الحمام الزاجل يحرص على تطوير الهواية من خلال السباقات والمزادات والمحاضرات وتوفير المعلومات عن الحمام بكافة أنواعه وكيفية تربيته والعناية به، ويستخدم المركز أحدث التقنيات لمتابعة ورصد نتائج سباقات الحمام الزاجل لحظة بلحظة.

copy short url   نسخ
12/02/2024
5