+ A
A -

توج حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى منتخب قطر ببطولة «كأس آسيا قطر 2023»، بعد فوزه على المنتخب الأردني، في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد لوسيل مساء أمس.

المنتخب القطري أحرز لقبه القاري الثاني بعد مباراة مونديالية سوف تبقى في ذاكرة عشاق كرة القدم زمنا طويلا.

نجحت قطر في الدفاع عن لقبها، وقبل ذلك نجحت في تنظيم واحدة من أروع البطولات الآسيوية في كرة القدم، عبر تقديم نسخة استثنائية من حيث التنظيم والأرقام القياسية في الحضور الجماهيري، والدور المحوري للعمليات الإعلامية عبر تلبية احتياجات ممثلي وسائل الإعلام للقيام بمهامهم، كما نجح الدعم الطبي الذي تم وفقا لأعلى المعايير المعتمدة، بكافة المواقع لتلبية الاحتياجات الطبية الفورية للمشاركين وصولا لبيئة آمنة.

تنظيم كأس آسيا جاء في أعقاب تجربة فريدة قدمتها قطر للعالم بتنظيمها المبهر لـ«كأس العالم FIFA قطر 2022»، ما أعطى البطولة الآسيوية طابعا خاصا، إذ إنها الأولى التي تقام على ملاعب مونديالية في القارة.

وعندما نحتفل بعد غد باليوم الرياضي للدولة، فإن لهذه المناسبة وقعها الخاص هذا العام، إذ إنها تؤكد مرة أخرى أن قطر هي عاصمة الرياضة بحق، وقد استطاعت أن تبهر العالم بأسره خلال البطولة الآسيوية بفضل الخبرات الاستثنائية التي تراكمت لديها، والمنشآت والبنى التحتية التي قلما تجتمع جميعها في عاصمة من العواصم، لذلك كله نخرج من هذه البطولة سعداء فخورين، بقدراتنا وبشبابنا وبلاعبينا الذين قدموا جميعا جهودا كبيرة لن تنسى.

copy short url   نسخ
11/02/2024
95