+ A
A -
جريدة الوطن

واشنطن- قنا- تعتزم شركة آبل زيادة حجم الذاكرة العشوائية والأداء ودعم سرعة اتصال واي فاي في هواتف آيفون 16 وآيفون 16 بلس القادمة.وتنوي الشركة رفع حجم الذاكرة العشوائية في هواتف آيفون 16 وآيفون 16 بلس إلى 8 جيجابايت بدلا من 6 جيجابايت، كما هو الحال في إصدارات آيفون 15 وآيفون 15 بلس الحالية، حيث من المنتظر أن تؤدي زيادة حجم الذاكرة العشوائية في تلك الهواتف إلى رفع مستوى الأداء، وخاصة فيما يتعلق بالمهام المتعددة وتشغيل عدة تطبيقات والتنقل بينها، وتتوقع الشركة أن تأتي كافة هواتف آيفون 16 القادمة بحجم الذاكرة العشوائية نفسه، وذلك يشمل أيضا إصدارات برو مرتفعة الثمن.

ومن المتوقع كذلك أن تدعم الهواتف الجديدة المذكورة اتصال واي فاي 6E، وهو معيار حديث من اتصالات واي فاي متوافق مع تردد 6 جيجابايت، ويوفر سرعة اتصالات عالية وزمن تأخير قليل ونطاق تغطية واسع بشرط استخدام أجهزة (راوتر) مناسبة.

الجدير بالذكر أن هواتف آيفون 15 برو الحالية تدعم بالفعل اتصالات واي فاي 6E، وتشير التقارير الحالية إلى أن آبل قد تضيف دعم واي فاي 7 في إصدارات آيفون 16 برو القادمة بعد إعلان تحالف واي فاي إتاحة ذلك المعيار مع بداية عام 2024 الجاري، وسيتم إطلاق سلسلة هواتف آيفون 16 خلال الربع الأخير من العام الجاري كما هو معتاد.

من جانب آخر، تعتزم شركة آبل طرح نظارة الواقع المختلط الجديدة الخاصة بها «فيجين برو» في البداية بكميات محدودة تتراوح بين 60 و80 ألف وحدة.

وتمتاز مواصفات العتاد والبرمجيات الخاصة بنظارة آبل فيجين برو بأنها تفوق معايير الأجهزة التقليدية المتاحة في الأسواق، وتطرح آبل الإصدار الأول من «فيجين برو» كإصدار تجريبي يقيس استجابة عملائها لذلك المنتج الجديد.

ومع أن الكميات التي ستتاح من النظارة قد تكون محدودة، إلا أن التوقعات تشير إلى أن آبل قد تتمكن من بيعها على نحو سريع بفضل الابتكارات التقنية الجديدة وتجربة المستخدم الفريدة التي تقدمها، كما أن سعرها المرتفع الذي يبدأ من 3500 دولار أميركي قد لا يمنع عملاء الشركة من شرائها.

وتبدو الشحنة الأولية للنظارة صغيرة نسبيا، إذ تقدر قيمتها بنحو 278 مليون دولار أميركي، لكن يتوقع أيضا أن تتمكن آبل من جني عائدات أخرى من مبيعات الملحقات، حيث ستطرح آبل أيضا بالتعاون مع شركة ZEISS للبصريات عدسات خاصة بأسعار تتراوح بين 100 و150 دولارا أمريكيا، لتسهيل استخدام المنتج للأشخاص الذين يرتدون النظارات الطبية أو الذين لديهم مشاكل في الرؤية.

ومن المقرر بدء طرح النظارة في الأسواق مطلع شهر فبراير المقبل.

وأشارت تقارير سابقة إلى أن آبل تعمل أيضا على تطوير إصدار آخر من النظارة بسعر أرخص من الإصدار الأول لاستهداف شريحة واسعة من العملاء، وقد يتوفر ذلك الإصدار بحلول عام 2025 المقبل.

copy short url   نسخ
20/01/2024
20