+ A
A -
جريدة الوطن

دعماً للنمو المستمر لقطاع الخدمات استعداداً لاستضافة نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™، أعلنت شركة استثمار القابضة ش.م.ع.ق تدشين مركز التعلّم الخامس في منطقة الشحانية ضمن البرنامج التعليمي " Wise Workers" بهدف تدريب وتعليم العمالة الوافدة وتزويدهم بمهارات عصرية تواكب التغيّرات المستمرة التي يشهدها سوق العمل في قطر.

عكفت شركة إليغانسيا للموارد البشرية، إحدى الشركات التابعة لاستثمار القابضة، على تطوير برنامجها Wise Workers تماشياً مع رؤية الشركة المتمثلة في خلق مستقبل أكثر إشراقًا للعمالة الوافدة ينطلق من قطر إلى شتى دول العالم. يجمع البرنامج بين التدريب النظري والعملي بحيث يوفر فرصاً تعليمية متميّزة للعمال في عدّة مجالات مثل اللغة الإنجليزية، والضيافة، والتموين، وإدارة المرافق، بالإضافة إلى تقديم استشارات التطوير الوظيفي من أجل ضمان تزويدهم بباقة من المهارات الحيوية التي يمتد تأثيرها الإيجابي على حياتهم المهنية مستقبلاً وتمكّنهم من شغل وظائف أفضل في القريب المنظور.

في شهر أبريل الماضي، جاءت انطلاقة برنامج "Wise Workers" بحضور 240 مشارك، ثم أعقب ذلك افتتاح 4 مراكز تدريب داخل سكن العمال مما يسهل على المشاركين الوصول إلى الجلسات. حالياً، يوجد 5 مراكز تدريبية تقوم بتدريب ما يصل إلى 600 عامل يوميًا.

وخلال الافتتاح الرسمي، أجرى السيّد/ هنريك كريستيانسن، الرئيس التنفيذي لاستثمار القابضة ش.م.ع.ق ، زيارة لمركز تدريب الشحانية تناقش خلالها مع العمال المسجلين في دورات التعلّم للوقوف على آرائهم ومدى استفادتهم من البرامج التدريبية المقدمة. وتعليقًا على ذلك، قال: "في استثمار القابضة، نحن ندرك أن لدينا دورًا نلعبه في الارتقاء برأس المال البشري ودعم تنمية مهارات أفراد القوى العاملة من خلال برنامج Wise Workers الذي سيساعد عمالنا على الازدهار في بيئة سريعة النمو".

وأضاف: "إن بلوغ المشاركين مرحلة متقدمة في هذه البرامج التعليمية يعد بمثابة إنجاز يعكس عزيمة صادقة ومدى ما يتحلون به من انضباط والتزام، كما يساعد الشركة في تحقيق الاستفادة الكاملة من القدرات والمهارات الفردية لفريق العمل. وبينما نمضي بوتيرة متسارعة نحو آفاق المستقبل، فإننا نُعد القوى العاملة لدينا الإعداد الأمثل الذي من شأنه تعزيز مهاراتهم وتطوير حياتهم المهنية عن طريق التزام الشركة بتوفير فرص التعليم الجيّد".

يُشار إلى أن "استثمار القابضة" تكثف جهودها لدعم النمو الهائل في السياحة والترفيه والرعاية الصحية تماشياً مع ركائز رؤية قطر الوطنية 2030. تنطلق المجموعة لتوسيع نطاق أعمالها في مجالات استثمارية متنوعة وتنمية رأس المال البشري مستفيدة من خبرات ومهارات منظومة قوى العمل لديها والتي يبلغ قوامها 30,000 موظف، وشبكة أعمالها النابضة بالحياة في العديد من القطاعات.

copy short url   نسخ
19/07/2022
5