تمتع بالابتكار والخصوصية والأمان والرفاهية الرقمية

هواتف سامسونج ..تخطف الأضواء

-         تركيز كبير على تحديث الهواتف الذكية بأنظمة أندرويد

-         نجحت في تعزيز حضورها في أوساط المستخدمين

-         أمان بلا حدود للأجهزة منذ لحظة التشغيل  وحماية فائقة للبيانات

-         إمكانية تتبع الهواتف من خلال خاصية Find My Mobile

-         تسهيل الحصول على التطبيقات والبيانات الموجودة بالهواتف القديمة

-         فحص تلقائي للتطبيقات المتاحة على المتجر لتعزيز مستويات الأمان

 

الدوحة- الوطن

تعتبر شركة سامسونج واحدة من أكبر شركات الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في العالم، التي تعمل على إصدار أفضل أنواع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد لما له من مميزات عديدة، فهو نظام تشغيل مخصص للهواتف الذكية يتم تحديثه من جانب شركة جوجل.

وتركز شركة سامسونج دائماً على تحديث هواتفها الذكية بأحدث أنظمة تشغيل أندرويد لجعل الهواتف الذكية أكثر فائدة، وهذا ما جعل سامسونج جالاكسي إس 10 بلاس من أفضل هواتف سامسونج خلال مطلع عام 2019 بسبب المقومات والخصائص المتوفرة به من حيث الابتكار، الخصوصية، الأمان، والرفاهية الرقمية ويعيش المستخدم أفضل تجربة تمكنه من الاستفادة بشكل كبير من مميزات نظام تشغيل أندرويد الأمر الذي يجعل هواتف سامسونج تخطف الأضواء دائما وتعزز حضورها في أوساط المستخدمين.  

الخصوصية والأمان

ويعد الأمان بالنسبة لشركة سامسونج جزءاً أساسياً من هوياتها وعملياتها وبذلت فيه جهداً كبيراً لتوفر لمستخدميها أفضل طرق الخصوصية والأمان دون تهديدات أو انتهاكات أمنية، ولهذا وفرت سامسونج منصة Knox ليكون الجهاز آمناً منذ لحظة تشغيله. تتوفر في منصة Knox عدة خواص تحقق الأمن والخصوصية المطلوبة تشمل: خاصية Samsung Pass التي تمثل خدمة لإدارة الهوية حيث تتيح الوصول الآمن من خلال السمات البيولوجية: التعرف على الوجه، بصمة الإصبع، وبصمة العين، وكذلك حماية كلمات المرور والوصول إلى البيانات المهمة بسهولة وسرعة وأمان، مثل: الحساب البنكي، البريد الإلكتروني وغيرها الكثير، دون حاجة المستخدم إلى تذكر اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة ببياناته في كل مرة، كما تتيح هذه الخاصية حماية الوصول إلى البيانات في حالة فقدان الجهاز أو سرقته.

ويمكن للمستخدم الحفاظ على خصوصية بياناته الشخصية مع خاصية  Secure Folder ، فقد باتت الأجهزة الذكية أدوات متعددة الاستخدام، حيث يتم توظيفه كدليل هاتفي، ألبوم للصور، وغيرها الكثير، لهذا أنشأت سامسونج هذه الخاصية لضمان تخزين البيانات والوصول إليها بسهولة. ولمزيد من الأمن والخصوصية، وفرت الشركة خاصية Samsung Pay التي يمكن من خلالها تخزين البطاقات الائتمانية بطريقة آمنه تماماً واستخدامها في عمليات الدفع المختلفة، أو عملية تحويل الأموال دون الحاجة إلى اظهار البطاقة الائتمانية في كل مرة.

خاصية التتبع

وتتيح سامسونج خاصية تتبع الهاتف الذكي (Find My Mobile) لتحديد موقعه في حال فقدانه، مع الحصول على نسخة احتياطية من البيانات المخزنة على الجهاز ونقلها على Samsung Cloud، بالإضافة إلى إغلاق الشاشة، وإعاقة الوصول إلى تطبيق Samsung Pay.  ويمكن للمستخدم حذف جميع البيانات المخزنة على الجهاز.

التحميل الآمن

فعمليات الحماية والأمان لم تتوقف على هذه الخواص فقط، فمع خاصية Google Play Protect يقوم نظام تشغيل أندرويد بشكل تلقائي بفحص التطبيقات المتاحة على المتجر والتي تم تثبيتها على الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم، وفي حالة العثور على شيء مريب، سيتم حظر التطبيق. وتقدم هذه الخاصية مستوى جديداً وعالياً من الحماية للهواتف.

ويجب الأخذ بعين الاعتبار أنه في حال استخدام جهاز غير معتمد ، فقد تتعطل خدمة Google Mobile Services، وهي عبارة عن مجموعة من تطبيقات جوجل التي تساعد في دعم الوظائف والتطبيقات وتوفر تجربة رائعة للمستخدم، إذ تشمل جوجل للبحث، جوجل كروم، تطبيق اليوتيوب، ومتجر جوجل بلاي.

تطبيقات جوجل

نظام تشغيل أندرويد على أجهزة الجالاكسي يوفر أهم التطبيقات المحملة مسبقاً عند تشغيل الهاتف الجديد. ويقوم النظام بشكل تلقائي بتثبيت كافة التطبيقات والبرامج التي تتوفر في الهاتف القديم الى الجديد عن طريق إدخال المستخم لبياناته في حساب جوجل.

تحديثات البرامج

ويوفر نظام تشغيل أندرويد وهواتف الجالاكسي تحديثات منتظمة لضبط أنظمة التشغيل وتحسينها والحفاظ على سير الأمور بسلاسة. كما تعمل التحديثات على تحسين واجهة المستخدم، تعزيز الأمان، وإزالة الأخطاء الطفيفة. لذلك توصي سامسونج دائماً بتحديث أنظمة هواتفها باستمرار للحصول على الإصدار الجديد للحفاظ على العمل السريع والمرن للجهاز.