+ A
A -

احصل على مؤهل معتمد من المملكة المتحدة من جامعة سي يو سي أولستر في قطر

 

لتطوير مهاراتك في مجال الأعمال والتسويق والقيادة والحوسبة و الذكاء الاصطناعي

باب التسجيل والقبول مفتوح للسنة الدراسية في سبتمبر 2022

 

سي يو سي أولستر (CUC) هي جامعة جديدة وعصرية وديناميكية لها آفاق كبيرة لتصبح واحدة من المؤسسات الرائدة لتطوير التعليم العالي والمهارات في قطر. تعتمد على الإبداع وريادة الأعمال والبحث العلمي لإحداث تغيير إيجابي في حياة الطلاب، والمجتمع، والعالم، وفي هذا الصدد فقد طورت شراكة استراتيجية مع جامعة أولستر لتقديم شهادات جامعية ودراسات عليا معتمدة من المملكة المتحدة في قطر لتساهم في رؤية قطر الوطنية 2030. من خلال مساراتها المهنية والجامعية، تقدم سي يو سي أولستر (CUC) برنامجا ً تعليميا ً يناسب طلاب المدارس بدوام كامل وكذلك المهنيين العاملين بدوام جزئي.

 


مؤهل معتمد من المملكة المتحدة في قطر

توفر سي يو سي أولستر (CUC) للطلاب فرصة الحصول على مؤهل بريطاني هنا في قطر، وبالتالي تفادي عناء السفر لأكثر من 3500 ميل إلى المملكة المتحدة، وتحمل تكاليف إضافية مثل السفر والإقامة والتأشيرات. يحظى أعضاء هيئة التدريس المؤهلين تأهيلا جيدا بخبرة أكاديمية ومهنية، وهم معتمدون من جامعة أولستر في المملكة المتحدة. كما يتبعون استراتيجية تدريس وتعلم تهدف إلى تعزيز التفكير النقدي والتفاعلي ومهارات البحث والتقييم التي ستساعد الطلاب على تحقيق أعلى مستويات التميز في بيئة العمل. يتم تعيين مستشار تعليم شخصي لكل طالب لدعمه وتوجيهه خلال فترة الدراسة، كما يجتمع مرشدو التعليم مع الطلاب بانتظام للتأكد من استمرارهم في المسار الصحيح نحو تحقيق أهدافهم التعليمية. يمكن للطلاب الجامعيين دراسة فصل دراسي واحد / سنة في الخارج في جامعة أولستر في المملكة المتحدة. ستقوم سي يو سي أولستر (CUC)  بمساعدة الطلاب في جميع الإجراءات المتعلقة بالسفر والإقامة.


 حفل تخرج دفعة 2021

 

توفر سي يو سي أولستر (CUC) غالبية مستويات التعليم العالي مع برامجها

تقدم سيتي يونيفرستي كوليدج (CUC) البرامج التالية، التي يتم قبول طلبات التسجيل فيها للسنة الدراسية في سبتمبر 2022:

 

الدبلوم الوطني العالي (HND) في:

• إدارة الأعمال

• ريادة الأعمال وإدارة المشاريع الصغيرة

• تطوير الحوسبة والتطبيقات

• الحوسبة

 

• دبلوم التأسيس الدولي (سنة تأسيسية)

 

درجات البكالوريوس في:

• الأعمال (مرتبة الشرف)

• تحليل الأعمال (مرتبة الشرف)

• الأعمال مع الحوسبة (مرتبة الشرف)

• علوم الحاسوب

• هندسة الذكاء الاصطناعي

 

الدراسات العليا:

• ماجستير تطوير الأعمال والابتكار

• ماجستير التسويق

• ماجستير إدارة الأعمال - المرأة في المناصب القيادية

 

 

يلبي ماجستير إدارة الأعمال (المرأة في المناصب القيادية) متطلبات سوق العمل

تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030، تقوم جامعة سي يو سي أولستر بتوفير تخصصات وبرامج جديدة تواكب احتياجات سوق العمل، وتأهيل الخريجين وتدريبهم على المهارات اللازمة لسوق العمل، حيث يعمل الطلاب على مشاريع واقعية مع فريق أكاديمي من الخبراء من مجالات مختلفة. ووفقاً لاستراتيجية التنمية الوطنية الثانية لدولة قطر 2018-2022، هناك حاجة لتمكين المرأة لتصبح معتمدة على نفسها اقتصادًيا وتعزيز مشاركتها في سوق العمل وريادة الأعمال. يهدف برنامج ماجستير إدارة الأعمال المرأة في المناصب القيادية إلى تعزيز مهارات المرأة الأكاديمية والمهنية لمساعدتها في إدارة التحديات التي قد تواجهها في سيناريو العالم الحقيقي. تشغل النساء أدوارا قيادية متميزة في جميع أنحاء العالم، وفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي (2020)، إلا أن هذه النسبة تزال قليلة شيئاً ما. المرأة القطرية انتقلت من مرحلة المشاركة إلى مرحلة صنع واتخاذ القرارات، حتى أصبحت ركيزة أساسية للتطور وأساس التنمية. وفي هذا الصدد نسعى من خلال إدارة الأعمال (المرأة في المناصب القيادية) إلهام وتطوير وإعداد القيادات النسائية على مدار عامين بدوام جزئي. علاوة على أن هذا البرنامج سوف يؤهل الخريجات للحصول على شهادة ماجستير إدارة أعمال معترف بها دولياً من جامعة أولستر (المملكة المتحدة)

 

خريجة ماجستير إدارة الأعمال - المرأة في المناصب القيادية سارة المشيري: "التعليم لا ينبغي أن يتوقف عند حد معين"

أكدت سارة المشيري طالبة البرنامج الأول من نوعه في الشرق الأوسط ماجستير إدارة الأعمال - المرأة في المناصب القيادية، من جامعة سي يو سي أولستر، أنها ستكمل مسيرتها المهنية في مجال الهندسة المعمارية، وتابعت أنها فخورة بما حققته من نجاحات، مؤكدة أن طريق التفوق يحتاج إلى الجد والمثابرة. وأشارت إلى المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق الخريجين خلال المرحلة المقبلة فهم أجيال المستقبل وعليهم الاستمرار في عملية البناء، وشكرت أساتذتها في سي يو سي أولستر وكل من ساهم في تعليمها وأفراد أسرتها على الدعم الذي تلقته، وأكدت أنها على أتم الاستعداد للعمل الجاد في سبيل قطر.

ووضحت سبب اختيارها للدراسة في جامعة سي يو سي أولستر نظرًا لمكانتها وسمعتها الأكاديمية في دولة قطر واختارت ماجستير إدارة الأعمال - المرأة في المناصب القيادية باعتباره أول برنامج من نوعه في الشرق الأوسط، ويهدف إلى إعداد المرأة للمناصب القيادية والمشاركة في صنع القرار. في عالمنا اليوم، تلعب المرأة دوراً محورياً في بناء وتطوير الاقتصاد، وقطر ليست استثناء. بعض الأدوار القيادية الأكثر نفوذاً وأهمها في الحكومة والقطاع الخاص في قطر تشغلها السيدات.

 

سارة المشيري، طالبة ماجستير في إدارة الأعمال، طالبة ماجستير في إدارة الأعمال بجامعة CUC ، أولستر

سي يو سي أولستر (CUC)، عضو في ACES

تفتخر جامعة سي يو سي أولستر (CUC)، بإعتبارها عضوا في أرتان للاستشارات والخدمات التعليمية (ACES)، وهي مجموعة تعليمية خاصة تمتلك وتدير العديد من المؤسسات التعليمية في قطر بهدف تعزيز الابتكار والتميز الأكاديمي. لمعرفة المزيد حول     البرامج، يرجى زيارة  https://bit.ly/3E5syAأو  الاتصال على 40198198. CUC سيتي يونيفرستي كوليدج مرخصة من قبل وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر لتقديم مجموعة من درجات البكالوريوس والدراسات العليا بالإضافة إلى دبلومات BTEC HND.

 

copy short url   نسخ
30/01/2022
0