كتاب وأراء

بطل جديد وجوائز مستحقة

اختتم الموسم الكروي بحصول لخويا على بطولة كأس سمو الأمير المفدى في إنجاز جديد لفريق لخويا حيث حقق اللقب الغالي لأول مرة في تاريخه مضيفا أغلى البطولات إلى سجل بطولاته الذي يضم العديد من الألقاب المتنوعة.
واستحق فريق لخويا هذا اللقب الغالي عطفا على ما قدمه من مستوى في البطولة لاسيما في المباراة النهائية التي كانت بمثابة كفاح كبير من لاعبيه ورغبة شديدة في التتويج كأبطال للمسابقة بعد تأخرهم بهدفين والنجاح في تسجيل هدفين والوصول بالمباراة لركلات الترجيح.
أثبت فريق لخويا أنه صعب المنال وفريق يمتلك عزيمة قوية، ورغم الظروف الصعبة التي مر بها قبل النهائي من الخسارة برباعية في ذهاب دور الـ 16 من فريق الجيش الا أنه أثبت انه قادر على تجاوز هذه الأزمة وعبر بصورة متميزة في النهائي وقدم واحدة من أجمل النهائيات مع فريق السد، أمتع فيها الفريقان الجميع بالمستوى الفني العالي خلال النهائي.
ومع حصول لخويا على هذا اللقب تكون الألقاب الثلاثة ذهبت للريان وحصل على الدوري بجدارة ثم كأس قطر وذهبت للجيش وبجدارة أيضا حيث قدم بطولة متميزة ثم كأس سمو الأمير المفدى أغلى البطولات وجاءت عن جدارة أيضا للخويا ليكون التوزيع لهذه البطولات عادلا حيث أن الفرق الثلاثة تفوقت بشدة هذا الموسم.
وبعد ختام الموسم جاء الاحتفال الذي من خلاله تم توزيع جوائز الأفضل لهذا الموسم حيث حصل فوساتي على جائزة أفضل مدرب والحقيقة هو يستحق هذه الجائزة حيث انه اختيار منطقي جدا طبقا لما قدمه المدرب فوساتي في هذا الموسم وخلال دوري صعب ومثير حقق فيه كل الأرقام القياسية وتوج بالبطولة قبل نهايتها بخمسة أسابيع.. والجميع يعلم أن بطولة الدوري هي الأصعب على الإطلاق ومن خلالها استحق فوساتي اللقب.
وحصل نجم الريان علي لقب أفضل لاعب في هذا الموسم والحقيقة تباتا قدم مستويات راقية وكان مؤثرا في أداء فريق الريان في الدوري وسجل معه 21 هدفا حصل بها على لقب الهداف مناصفة مع عبد الرزاق حمد الله محترف الجيش وتباتا صنع الفارق مع الريان لذلك استحق التتويج بلقب سوبر ستار الموسم.
وبالنسبة لجائزة افضل لاعب صاعد وحصل عليها عبد الكريم حسن وهو ظهير عصري ومتميز وقدم أداء طيبا مع السد والعنابي ويستحق هذه الجائزة وأسعدني جدا التكريم المستحق لمشعل عبد الله كأحد الهدافين القطريين الواعدين وكذلك اللفتة التي قامت بها لجنة الجائزة بتكريم اسم الراحل محمد اللنجاوي «بابا لينجا» رحمة الله عليه وهو تكريم مستحق للراحل الذي أمتع الجميع.
شكرا للجميع على هذا الموسم المتميز لاتحاد الكرة ومؤسسة دوري نجوم قطر على تنظيم موسم رائع وكل التهنئة للأندية الفائزة بالبطولات وكذلك للمتوجين بالألقاب وكل التوفيق للجميع في الموسم المقبل.
بقلم : أحمد لحدان المهندي

أحمد لحدان المهندي