كتاب وأراء

دليــم .. شريـر ولئيـم

يقولون في المثل الشعبي إذا كان الغراب دليل قوم فبشرهم بالخراب، ومن الممكن إجراء تعديل بسيط على المثل مع البقاء على المعنى سليما فنقول «إذا كان الحرامي مستشار قوم فبشرهم بالخراب» هذا ما ينطبق حرفياً على المدعو سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي السعودي، الذي أوهمه خياله المريض أن بإمكانه اللعب بالنار في الهواء وعلى الهواء، مارسوا الحصار والنصب والاحتيال، والآن يمارسون السرقات جهارا نهارا وعلى الملأ، فاقترح إنشاء شبكة بعنوان BEOUTQ، واهما أنها يمكنها أن تحل محل شبكة بي إن سبورت المتخصصة في نقل بطولات الرياضة العالمية.
وتفتق ذهنه المريض عن فكرة شيطانية تتمثل في حظر موقع PAYPAL الذي عن طريقه يشترك جمهور الكورة السعودي في شبكة بي إن سبورت حتى يحرمهم من الاشتراك أو تجديد اشتراكاتهم في سبورت، ليفرض عليهم بضاعته الفاسدة غير القانونية، ويجبرهم على خدمة تليفزيونية ذات صوت وصورة باهتة ترفع ضغط المشاهدين، بدلا من خدمة أصلية مريحة غاية في الوضوح صوتا وصورة.
ولكنه فوجئ بأن الجمهور السعودي لا يرضى بالحمار بديلا عن الحصان، ولا يقبل بالتقليد بديلا عن الأصيل، أو يوافق على السرقة والتدليس بديلا عن القانون، فلقي جزاءه بالتغريدات السعودية التي عرفته حجمه الحقيقي، ونبهته إلى أنه يحاول أن يلبس ثوبا أكبر من مقاسه وحجمه، قالوا له أنت بالكثير تلعب في نطاق الإعلام الكذوب، كالعربية وسكاي نيوز والحدث، وما يدور في فلكهم من الصحف المسعورة والأقلام المأجورة، أما الإعلام الرياضي العالمي فليس ملعبك ولا ميدانك، لأن له أبطاله وله نجومه وله رجاله وله خدماته، وفي مقدمتها شبكة بي إن سبورت، والفرق بينك وبين هؤلاء كالفرق بين الثرى والثريا.
أعمته الغيرة والحقد والحسد لنجاح شبكة بي إن سبورت المتخصصة في نقل البطولات الرياضية الأوروبية والعالمية عموما، على الرغم من أن من المفترض أن تكون الرياضة في إطار الممارسة الممتعة، والتنافس الشريف، ورسالة حُب وسلام بين البشر، وبعيدة عن أي نزاعات أو صراعات سياسية، إلا أن الواقع في السعودية للأسف مختلف بسبب وجود هؤلاء المراهقين فكريا من أمثال سعود القحطاني الذين يفكرون في جلب النكد لجمهور الرياضة عموما واللعبة الأكثر شعبية على مستوى العالم كورة القدم خصوصا.
الساحرة والأشرار
- في عالم الرياضة يطلقون على كورة القدم «الساحرة المستديرة» كونها اللعبة الأكثر شعبية عالميا، ويمكننا أن نطلق لقب الساحرة على شبكة بي إن سبورت لكونها الشبكة الأكثر مشاهدة بين وسائل الإعلام الرياضي على مستوى العالم، لكن يحاول الأشرار من أمثال سعود القحطاني عبثا التأثير على شعبيتها بإطلاق ما يسمى BEOUTQ، سرقة وسطو جهارا نهارا وسرعان ما أطلق السعوديون هاشتاق «#حظر - PAYBAL- في - السعودية» وعبر الكثير من الشعب السعودي عن استيائهم في هذا الهاشتاق الذي وصل الترند فذكر المغرد السعودي حذيفة بعد منعنا من مشاهدة بي إن سبورت من المحاصر نحن أم قطر؟ #حظر - PAYBAL- في - السعودية».
أما المغرد السعودي راكان المطيري قال بديت اقتنع ان البلد بإدارة حمقى، يعني الموقع يستخدم للدفع عبر الانترنت ويخدم ناسا كثيرين ليش الحظر وش ذنب محبي الرياضة كي تمنعهم السياسة من متعة المشاهدة؟
وفي تحد واضح من قبل الجمهور السعودي لمستشار السوء قال المغرد حمدان من خلال هاشتاق #حظر - PAYBAL- في - السعودية في تغريدته: «والله لو تحذف القناة من القمر مشتركين مشتركين» أما المغرد عبدالعزيز فذكر في الهاشتاق: «لا وفرت بديل ولا خليت العالم تجدد».
أما حساب الشبكة العربية في تويتر فغرد «المستشار سعود القحطاني الشهير دليم.. لن يهدأ له بال إلا والشعب السعودي منفجر من القرارات وسيرتد ذلك على معازيبه! #حظر - PAYBAL- في - السعودية»، وغرد السعودي سليم قائلا «ابعدوا السياسة عن الرياضة المتنفس الوحيد للشباب اتركونا بحالنا نبغي نتابع كورة #حظر - PAYBAL- في - السعودية»
وغرد عبدالله حكيم قائلا «#حظر - PAYBAL- في - السعودية، مدري شقول صراحة كل هذا عشان مانشترك في بي ان سبورت مدري هو حسد أو تخلف أو حقد لكن ابشركم اشتركت لسنة كاملة وموت ياحاسد».
هذه بعض من نماذج كمية السخط الغير مسبوق يكتبها الشعب السعودي بعد قرار #حظر - PAYBAL- في - السعودية.
المغردون القطريون
استمر جمهور عريض من السعوديين في صب جم غضبه على سعود القحطاني بسبب أفكاره الشيطانية، وبسبب عدم وجود من يشرح للمسؤولين في السعودية مدى الضرر الذي سيجلبه لهم هذا المستشار فكان جزاؤه دق الخشم، حسب تغريدات جمهور الكورة السعودي الذي غرد ضد فكرته العبثية وكان جزاؤه دق الخشم كما ذكرنا، فقال له المغرد السعودي سلطان: «لا وفرت بديل ولا خليت الناس تشترك! يا أخي ما لنا دخل إذا القطريين دقوا خشمك».
هذه التغريدة المعبرة التقطها المغرد القطري المشهور طلال الكواري وأنشأ هاشتاق «# القطريين - دقوا- خشمك» الذي لف العالم فور إطلاقه.
الهاشتاق وجد تفاعلا من القطريين، فكل من يتفاعل معه أخذ يدق خشم اللص سعود القحطاني، والله يعلم هل ما زال له بقايا خشم أم تحطم كاملا، وفيما يلي نماذج من دق خشم القحطاني في الهاشتاق، فغرد عيد السليطي: «يا دليم الفلس سلطان يقول لك #القطريين - دقو- خشمك واحنا نقول تونا ما بدينا».
أما غانم بن جاسم الكواري فغرد قائلا: «شكرا سلطان على مشروع الهاشتاق بس حسافة انك مسحت التغريدة، ما تنلام، الجمس الأسود بيجيك، ممنوع التعاطف» والجيمس الأسود إشارة إلى نوع السيارات المستخدمة من قبل الجهات التي تعتقل المتعاطفين مع القطريين.
وعلق طلال الكواري على حذف سلطان لتغريدته قائلا: «مسكين الله يعينه ما ينلام بس الصراحة نشكر اخونا سلطان لأن طلع منه مشروع هاشتاق محترم» لكن فهد FAHAD رد على طلال قائلا: «راحت عليه دام طلع هاشتاق بتعليقه».
التجارة الإلكترونية والشرير
وللتوضيح أكثر فإن المتضرر من الفكرة الشيطانية للمدعو سعود القحطاني لم يكن جمهور الكورة فقط، ولكن قطاع عريض من المواطنين السعوديين أصيب بخيبة أمل، فهؤلاء هم من يشترون أغراضهم ويتسوقون الكترونيا ويدفعون الثمن من خلال PAY PAL
ولذلك أنشأوا هاشتاق #حظر - PAYBAL- في - السعودية «وأخذوا هم أيضا يدقون خشم مستشار السوء فغرد فهد قائلا» كثير ناس يستخدمون الباي بال لشراء بضائع من برا والآن انحرموا من هذه الخدمة من المحاصر الآن احنا اوقطر #حظر - PAYBAL- في - السعودية» وغرد فيصل محمد ؛ #حظر - PAYBAL- في - السعودية انا شخص اشتري من النت عن طريق هذه الخدمة، من الظلم ان تحجب عشان الناس ماتشترك عن طريقها لقنوات بي ان سبورت».

بقلم : آمنة العبيدلي

آمنة العبيدلي