كتاب وأراء

تصريحات مفبركة

أخذت أقلب في محطات التلفاز بحثا عن شيء مضحك ينسيني تعب الصيام عبر الضغط على كبسة ازرار الريموت كنترول الخاص بجهاز التحكم أو اس ان في انتظار انتهاء كبسة الرز.
وكانت المفاجأة حيث وقعت عيني على كم هائل من البرامج المضحكة.
تدور الاحداث حول لاشيء! هم مجموعة قراصنة اجتمعوا في عرض بحر الخليج في ليلة ظلماء يفتقد فيها العقل..قراصنة اليوم لا يرتدون ملابس رثة، ولا يضعون عصبة على اعينهم، ولا يستخدمون عكازا، ولا يسرقون لرغبات شخصية ولكن هم عكس كل ذلك خاصة أنك ستجدهم يأتمرون بأوامر غيرهم.. ولعل القرصنة التي تعرض له موقع وكالة الانباء القطرية خير دليل حيث نسبوا تصريحات مفبركة لسمو الامير المفدى وجندوا كل ادواتهم لتتوالى الاحداث بعد ذلك بطريقة اشبه بأفلام القراصنة وكأن كل شيء معد سلفا لعملية ابتزاز رخيصة رغم النفي الرسمي.
#الخوض_في_الأعراض
يحكي المسلسل قصة أعرابي رأى قوما يضربون رجلاً منهم وفيهم فأخذ بالضرب معهم يمنة ويسرى وانضم اليهم صعلوك أخذ في القذف.. وبعد أن انتهوا من الضرب والقذف سألوا الاعرابي ما بالك فلم نعهد هذا منك هذا الأمر.. فقال: رأيتكم تضربون فضربت معكم طمعاً في الأجر في الآخرة!! وسألوا الصعلوك فقال طمعا في الأجر في الدنيا.
#قطر_ليست_لوحدها
ستة اخوة كانوا على قلب رجل واحد تبدلت الاحوال واصبحوا مشتتين متفرقين.. بسبب حب السيطرة.. كانوا عصين على الكسر ولكن عندما تفرقوا واخذوا في تخوين البعض بحجة واهية وسخيفة لم تنطل حتى على شعوبهم أخذوا في التشكيك في الانساب والتعرض للاعراض رغم ثم اخذوا في البحث عن تهم جديدة.
#ابتكر_تهمة_لقطر
قطر هي المسؤولة عن ثقب الاوزون.. ويقال إنها سبب في إشعال الخلافات بين توم وجيري عبر دعم توم بالمال والسلاح.
#الصدمة
نتوقف مع فاصل إعلاني بعنوان الصدمة
اتمنى أن كل ما حدث هو مجرد مزحة خاصة أننا في شهر السمو بالاخلاق.
نصوم من 1400 سنة ومع ذلك لم يسم الصوم بأخلاقنا ولكن أصبحنا في انحدار ولكن ما يشفع لنا أن الشعوب أكثر وعياً.

بقلم : ماجد الجبارة

ماجد الجبارة