كتاب وأراء

الشموخ والعز لأهل سوريا

اقتلوني موتوني شردوني ولكن أن تنالوا من عروبتي
استحللتم دمي واستبحتم أرضي ودفنتم بالأرض أهلي وأحبابي وأشقائي وأبنائي والكثيرين من سوريا الجريحة.
حتى الطفولة اقتلعتموها، لم يعد أطفالنا أطفالا بل رجال ونساء.. غداً سيرهبونكم كما أرهبتموهم وعصفتم مشاعرهم البريئة.. كم طفلا دفنتم وكم يتيماً حرمتموه من أمه وأبيه وأهله.
نحاول ألا نغتال الحلم وما زلنا على أمل ونقول نحن العواصف الهادئة الباردة التي يوماً ما ستثأر كالطوفان حينها لن تجدوا لكم أرضا تحميكم.. نحن القنابل الموقوتة عبئتمونا كرها وبغضاء اغتصبتم منا حق الحياة... نحن أطفال سوريا الجريحة...
سوريا الجريحة سوريا أصبحت أرضا للشهداء شهداء معظمهم أطفال عطرت أرضك وسماك برائحة دمهم الممزوج بالمسك.
أصبحنا نهاب نشرة الأخبار ونتحاشى المناظر المأساوية ولساننا يردد كفى كفى وحسبي الله ونعم الوكيل.. يا سوريا يا بلاد الشام نستميحك عذراً فنحن ضعفاء مالنا في ما يجري فنحن ضعفاء ضعفاء لا نستطيع عمل شيء مكبلون بقيود من حديد..عاراً علينا حتى حياتنا!!
لا تلومونا لا نستطيع إنقاذكم فالوطن العربي أصبح مهمشاً جريحاً من عدة أماكن جروحه تئن ولكن جرح سوريا عميق يا الله يا الله عجل بالفرج القريب لأحبائنا في سوريا الحبيبة يا الله أرسل لهم جنود رحمتك وأزرهم وارحم ضعفهم وشد من قوتهم وثبتهم على الحق.
يا الله نستودعك بأرض الشام نساءها وأطفالها وشيوخها ورجالها.. ألطف بهم وزلزل الأرض والسماء على أعدائهم وعلى بشار وجيوشه وكل من يساندهم حسبي الله ونعم الوكيل.
صبراً صبراً يا سوريا العز والشموخ ستتجلى بإذن الله الغمة قريباً وسنحضر عرس تحريرك وسيشهد التاريخ ليس هناك شموخ وعز كأهل بلاد الشام عفواً سوريا سننتظر معك وسيسجل التاريخ ويوثق بأن الصمود هو سوريا والسوريون الشرفاء.
إيمان آل اسحاق

إيمان عـبد العـزيز آل إسحاق